آخر الأخبار
وزيرة الصناعة التقليدية تبحث مع نظيرتها النيجرية فرص التعاون الثنائي

وزيرة الصناعة التقليدية تبحث مع نظيرتها النيجرية فرص التعاون الثنائي

الأربعاء, 9 أبريل, 2014 - 12:00

أبيدجان – أجرت وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامن السيدة فاطمة مروان يوم الثلاثاء بأبيدجان مباحثات مع وزيرة الصناعة التقليدية والسياحة بالنيجر السيدة بآري هوا عبدو حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في قطاع الصناعة التقليدية .وعبرت السيدة مروان في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء عن رغبة واستعداد القطاع في تمكين النيجر من المهارة والخبرة المغربيتين من أجل تثمين منتوجاته من الصناعة التقليدية عبر هيئات للمهن وتبادل الخبرات والمشاركة في المعارض والتظاهرات المخصصة للصناعة التقليدية سواء بالمغرب أو بالنيجر أو في المنطقة.

واتفقا الطرفان عقب هذا اللقاء على تكثيف جهودهما للنهوض بالصناعة التقليدية في كلا البدين والعمل في إطار المؤسسات الجهوية والإفريقية من أجل الرقي بالتعاون الثنائي في القطاع الذي يلعب دورا مهما في إحداث مناصب الشغل.

وكانت السيدة فاطمة مروان قد ترأست قبل ذلك لقاء جمع رجال أعمال مغاربة في مجال الصناعة التقليدية بنظرائهم في كوت ديفوار. وذكرت الوزيرة في كلمة بالناسبة بالعلاقات المتميزة والصداقة العميقة التي تجمع المغرب بكوت ديفوار والتي تعززت وارتقت لمستوى أعلى بفضل إرادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس و الرئيس الحسن واتارا مشيرة إلى أن الخطاب الذي وجهه جلالة الملك للمنتدى الاقتصادي المغربي الإيفواري ” رسم لنا الطريق ” .

وأضافت أن المستقبل يقوم على التعاون جنوب جنوب الذي يعد خارطة طريق للعلاقات المستقبلية بين البلدين مسجلة بأن قطاع الصناعة التقليدية بالمغرب، باعتباره سفيرا مميزا وعالميا للثقافة والتقاليد والخبرة المغربية وبفضل الدور الذي يلعبه في النسيج الاقتصادي ، لا يمكن إلا أن ينخرط في إرادة التعاون الذي يجمع القادة والشعوب .

 

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يتتبع عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 والبرمجة الميزانياتية الإجمالية لسنوات 2025-2027

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:19

تتبع مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 وللبرمجة الميزانياتية الإجمالية لثلاث سنوات 2025-2027، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.