آخر الأخبار
افتتاح المعرض الدولي للتحكم الشامل في المخاطر (بريفونتيكا) بالدار البيضاء

افتتاح المعرض الدولي للتحكم الشامل في المخاطر (بريفونتيكا) بالدار البيضاء

الثلاثاء, 8 أبريل, 2014 - 16:03

الدار البيضاء – افتتح يوم الثلاثاء بالمركز الدولي للمعارض – مكتب الصرف بالدار البيضاء المعرض الدولي للتحكم الشامل في المخاطر (بريفونتيكا) بمشاركة خبراء من دول المغرب العربي وإفريقيا الغربية وأوروبا. 

وأوضح المنظمون أن هذا المعرض يعرف مشاركة أزيد من 70 عارضا دوليا من بينهم شركات من فرنسا وإسبانيا من مصنعي ومركبي المعدات وموزعي الحلول ومؤسسات التكوين والافتحاص ومقدمي الخدمات التأمينية، الذين يعملون في مجال مكافحة الحرائق والوقاية من المخاطر الرئيسية والصحة والسلامة في العمل والسلامة داخل الشركات.
ويعد هذا المعرض الدولي المنظم ما بين ثامن وعاشر أبريل الجاري بدعم من وزارة التجهيز واللوجستيك ووزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية وبرعاية مدينة الدار البيضاء وسفارة فرنسا بالمغرب والاتحاد من أجل المتوسط أهم ملتقى لمهنيي التحكم الشامل في المخاطر.
ويركز المعرض بشكل خاص على القطاعات التي تتسم أنشطتها بطبيعتها الخطيرة بما فيها الصناعة والبناء والفلاحة والتوزيع والصناعة التقليدية والصحة والمستشفيات والجماعات والإدارات.
وأبرز السيد نجيب بوليف الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل ، في كلمة في افتتاح هذا اللقاء أن هذا المعرض يقدم نظرة عامة وشاملة، ومقترحات عملية حول كيفية معالجة وتدبير جميع أنواع المخاطر التي تتوزع ما بين المخاطر الطبيعية والتكنولوجية والمخاطر المتعلقة بالعمل.

 

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.