لجنة رقمنة وتحديث وانشاء القاعات السينمائية تستقبل ملفات الترشح للدعم الى غاية 5 يونيو

لجنة رقمنة وتحديث وانشاء القاعات السينمائية تستقبل ملفات الترشح للدعم الى غاية 5 يونيو

الثلاثاء, 8 أبريل, 2014 - 14:52

الرباط – حددت لجنة دعم رقمنة وتحديث وانشاء القاعات السينمائية يوم 5 يونيو المقبل كأجل أقصى لايداع ملفات الترشح للاستفادة من الدعم العمومي.

وذكرت اللجنة في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، يوم الثلاثاء، بأن الفصل في الملفات يستند على الشروط والمعايير المحددة في دفتر التحملات.
وباشرت اللجنة أشغالها يوم 28 مارس برئاسة رشيد الأندلسي، استنادا على المرسوم (2.12.325) والقرار المشترك لوزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، المتعلق بتحديد شروط ومعايير وطرق صرف دعم رقمنة وتحديث وانشاء القاعات السينمائية.
ويهدف هذا الدعم الى تعزيز شفافية الترويج السينمائي في المغرب وتعميم اعتماد نظام الشبابيك الالكترونية وكذا تقوية فرص التوزيع مع تنويع العرض والحد من الاحتكار. كما يرمي الى احياء وتوسيع شبكة قاعات العرض في اطار التوزيع العادل للبنيات الثقافية على الصعيدين الجهوي والوطني.

 

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.