السيدة امبركة بوعيدة تتباحث بلندن مع الوزير البريطاني هيو روبرتسون

السيدة امبركة بوعيدة تتباحث بلندن مع الوزير البريطاني هيو روبرتسون

الثلاثاء, 8 أبريل, 2014 - 9:40

لندن- أجرت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيدة امبركة بوعيدة، اليوم الاثنين بلندن، مباحثات مع وزير الدولة البريطاني المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، هيو روبرتسون، تمحورت حول التعاون وسبل تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات.وخلال عشاء عمل أقامه السيد روبرتسون بمجلس العموم على شرف السيدة بوعيدة، بحضور، على الخصوص، سفيرة المغرب في بريطانيا، للا جمالة، أشادت الوزيرة المنتدبة بالتطور المطرد لروابط التعاون القائمة بين البلدين اللذين احتفلا مؤخرا بالذكرى ال800 لعلاقاتهما الدبلوماسية.

كما أبرزت السيدة بوعيدة كافة المكاسب التي تحققت على مستوى التعاون المغربي البريطاني، مشيدة، في هذا الصدد، بتعزيز الحوار السياسي الدائم الرفيع المستوى بين البلدين، وتقوية الشراكة الثنائية التي يدعمها الحوار الاستراتيجي الذي انطلق سنة 2013 بين لندن والرباط.

واغتنمت الوزيرة المنتدبة هذه المناسبة لاستعراض مسلسل الإصلاحات الهامة التي يشهدها المغرب، وأيضا لإبراز التقدم الذي أحرزته المملكة في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة، أطلعت السيدة بوعيدة محاورها البريطاني على آخر تطورات هذا الملف، مبرزة الجهود التي يبذلها المغرب للتوصل إلى حل سياسي متفاوض بشأنه في إطار المبادرة المغربية للحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية، وهي المبادرة التي يصفها المجتمع الدولي بال”جدية وذات المصداقية والواقعية”.

اقرأ أيضا

إفران: تدبير الذكاء الاصطناعي في قلب النقاش بجامعة الأخوين الصيفية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:54

تواصلت أعمال الدورة الثانية للجامعة الصيفية للأخوين بإفران، المنظمة من 21 يوليوز إلى 26 منه تحت شعار “سد فجوة الكفاءات في تدبير منتجات الذكاء الاصطناعي”، أمس الثلاثاء، بمشاركة مختصين من المغرب والخارج.

عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) بلغ 78.4 مليون زبون عند متم يونيو 2024

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:50

بلغ عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) 78,4 مليون زبون، عند متم شهر يونيو 2024، بزيادة بنسبة 5.1 في المائة، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.