آخر الأخبار
النقابة الوطنية للصحافة المغربية تتطلع إلى تكثيف تعاونها مع شركائها حتى يتسنى لبيت الصحافة القيام بمهامه في أحسن الظروف (عبد الله البقالي)

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تتطلع إلى تكثيف تعاونها مع شركائها حتى يتسنى لبيت الصحافة القيام بمهامه في أحسن الظروف (عبد الله البقالي)

الإثنين, 7 أبريل, 2014 - 22:05

طنجة – قال نائب رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، السيد عبد الله البقالي، إن هذه الأخيرة تتطلع إلى تكثيف تعاونها مع كافة شركائها حتى يتسنى لبيت الصحافة الذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتدشينه اليوم الاثنين بطنجة، القيام بمهامه في أحسن الظروف.

وأوضح السيد البقالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بهذه المناسبة، أن إخراج هذا المشروع الكبير والواعد إلى حيز الوجود، تم بفضل الرعاية الملكية السامية وحرص جلالة الملك الدائم على النهوض بقطاع الإعلام الوطني، مبرزا أن هذه المنشأة الجديدة، ستسهم حتما في إعطاء دينامية لمجال البحث الأكاديمي ذي الصلة.

وفي هذا الصدد، أعرب السيد البقالي عن اعتقاده بأن بيت الصحافة، من خلال مركز الدراسات والبحوث الإعلامية المتوسطية، “سيساعدنا على الارتقاء بمجال البحث الإعلامي من خلال إنجاز دراسات موضوعاتية كفيلة بسد الخصاص الذي كان مسجلا في هذا الشأن”.

ورأى نائب رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية أن هذه النافذة الجديدة ستسهم أيضا في “تعزيز برامج التكوين الإعلامي، وهو ما سيؤهلنا للمضي قدما نحو تطوير الأداء المهني وتكريس أخلاقيات مهنة الصحافة في المغرب”.

ويشتمل “بيت الصحافة”، الذي شيد على مساحة إجمالية قدرها 5000 متر مربع، على مركز للتكوين والتأطير وقاعة للندوات تتسع ل 300 مقعد ومسرح في الهواء الطلق وفضاء للاستقبال والعروض وقاعة رياضية وفضاء للعب الأطفال ومسبح ومطعم وفضاءات خضراء.

ويعتبر هذا المركب السوسيو- ثقافي، الذي تطلب إنجازه غلافا ماليا تفوق قيمته 12 مليون درهم ، ثمرة شراكة بين وزارة الاتصال ووكالة إنعاش الأقاليم الشمالية ومجلس جهة طنجة- تطوان والجماعة الحضرية لطنجة ومجلس عمالة طنجة- أصيلة.

وستساهم هذه المنشأة الطليعية، لا محالة، في ترسيخ هوية وقيم الانفتاح التي تميز مدينة البوغاز، وتثمين موروثها وذاكرتها، ودعم إشعاعها على مستوى الفضاء الأورو- متوسطي والأورو- إفريقي، بما ينسجم تمام الانسجام مع المشروع الوازن “طنجة الكبرى”.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.