الدورة ال27 من طواف المغرب لسباق الدراجات: البرتغالي أنطونيو كاردوسو يتألق ويفوز بالمرحلة الأولى

الدورة ال27 من طواف المغرب لسباق الدراجات: البرتغالي أنطونيو كاردوسو يتألق ويفوز بالمرحلة الأولى

السبت, 5 أبريل, 2014 - 9:52

(مبعوث الوكالة: إدريس هاشمي علوي)

آسفي – تألق الدراج البرتغالي أنطونيو كاردوسو وفاز بالمرحلة الأولى للدورة ال27 من طواف المغرب لسباق الدراجات، المنظمة في الفترة ما بين رابع و 13 أبريل الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي ربطت يوم الجمعة بين مدينتي الجديدة وآسفي، على مسافة 156 كلم.
وقطع كاردوسو مسافة المرحلة في زمن قدره 3 ساعات ودقيقة واحدة و36 ثانية، متقدما بالسرعة النهائية على المجري ديرسزولت والإيطالي أليساندرو دوفيغو، اللذين سجلا نفس التوقيت.
ونال الدراج البرتغالي القميص الأصفر (الترتيب العام) والقميص الأخضر (حسب النقاط)، في حين عاد القميص الوردي (أفضل متسابق شاب) لدوفيغو.
وأنهى الدراج المغربي السعيد أبلواش (الفريق الوطني حرف ألف) المرحلة الأولى في المركز العاشر بنفس توقيت الفائز.
وتصدر كاردوسو في أعقاب هذه المرحلة الترتيب العام بمجموع 3 ساعات ودقيقة واحدة و26 ثانية، متقدما بفارق أربع ثواني على ديرسزولت وبخمس ثواني أمام النيوزيلندي ويلز رايان. أما المغربي أبلواش فيحتل المركز السادس (3س و1د و35ث)، متبوعا بمواطنه محسن لحسايني، الفائز بطواف النسخة ال24.
وعلى الرغم من أن عامل الرياح شكل عائقا كبيرا لمجموع الدراجين خاصة في ال20 كيلومتر الأخيرة، فإن المرحلة مرت في جو ربيعي ومشمس.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.