السيد عزيز الرباح يتباحث مع سفير الاتحاد الأوروبي في المغرب

السيد عزيز الرباح يتباحث مع سفير الاتحاد الأوروبي في المغرب

الجمعة, 4 أبريل, 2014 - 18:34

الرباط- أجرى السيد عزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع السيد روبرت دجوي، سفير الاتحاد الأوروبي في المغرب، تركزت حول السبل الكفيلة بتطوير التعاون في اختصاصات كل منهما.وذكر بلاغ للوزارة أن هذه المباحثات ركزت على نقطتين تتعلقان ببرنامج فك العزلة على السكان في المناطق المعزولة، الممول من طرف الاتحاد الأوروبي، والذي بدأ في عام 2010 وسينتهي في 31 دجنبر 2014، وكذا على النقل الجوي، بما في ذلك إمكانية تلبية مطالب بعض شركات الطيران الأوروبية التي تغطي المغرب.

وأضاف البلاغ أن السيد عزيز الرباح طلب خلال هذا اللقاء، الذي حضره السيد تييري ديلوج، المسؤول عن برنامج دعم الإصلاح الاقتصادي ودعم الإصلاحات في قطاع النقل والقطاع الخاص والتوأمة المؤسساتية، ممثلي الاتحاد الأوروبي العمل على تشجيع الشركات الأوروبية للاستثمار في المغرب من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

وأكد السيد رباح على ضرورة تبادل “أفضل الممارسات” والمعايير في مجال البناء والأشغال العمومية.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.

التعمير والإسكان.. إطلاق حملة وطنية لفائدة مغاربة العالم

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:04

أطلقت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة حملة وطنية تحت شعار “التعمير والإسكان في خدمة مغاربة العالم”.