المغرب شريك يحظى بالمصداقية لدى حلف شمال الأطلسي بفضل استقراره وقوة مؤسساته (سفيرة)

المغرب شريك يحظى بالمصداقية لدى حلف شمال الأطلسي بفضل استقراره وقوة مؤسساته (سفيرة)

الجمعة, 4 أبريل, 2014 - 17:46

صوفيا- قالت سفيرة المغرب في بلغاريا السيدة لطيفة أخرباش ، إن المغرب يعتبر شريكا موثوق به وله مصداقية بالنسبة لحلف شمال الأطلسي ، وذلك بفضل قوة مؤسساته واستقراره السياسي ، الذي يعزى لمسلسل متواصل من تعزيز الصرح الديمقراطي.وأضافت في تدخل اليوم الجمعة خلال ملتقى دولي نظمه نادي ( كلوب أطلنتيك ) والمعهد الدبلوماسي لوزارة الشؤون الخارجية البلغارية ، وذلك بمناسبة الاحتفاء بالذكرى العاشرة لانضمام بلغاريا للحلف الأطلسي ، أن المغرب يعد فاعلا هاما في الحوار المتوسطي للحلف منذ سنة 1994، كما يعد مساهما في عمليات حفظ السلام التي يشرف عليها الحلف خاصة في البوسنة وكوسوفو ، وعمليات محارة الإرهاب بالمنطقة المتوسطية.

وتابعت السفيرة ، التي كانت تتحدث في إطار نقاش حول مستقبل شراكات التحالف ، أن المملكة المغربية لديها مصداقية بشأن تعزيز البعد السياسي للحوار المتوسطي.

واعتبرت السيدة أخرباش في هذا الصدد أن منطقة البحر الأبيض المتوسط،لديها أهمية استراتيجية جوهرية في ما يتعلق بالهدف العام المتمثل في إقامة نظام دولي سلمي، مشيرة إلى أن تعزيز الحوار المتوسطي يوفر عمقا استراتيجيا لعمل ورؤية منظمة حلف شمال الأطلسي، إزاء منطقة أخرى على مقربة من البحر الأبيض المتوسط، والساحل والصحراء، حيث الرهانات الجديدة للأمن الجماعي والاستقرار تزداد خطورة.

ففي منطقة الساحل والصحراء، تضيف سفيرة المغرب، تمثل الجماعات الإرهابية والحركات الانفصالية وشبكات الاتجار في الأسلحة والمخدرات والبشر تهديدا للمصالح الأوروبية الأطلسية.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2) في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم السبت، على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.