جلالة الملك محمد السادس يواصل العمل من أجل إدراج الصناعة المغربية ضمن الحداثة والتميز ( رشيدة داتي)

جلالة الملك محمد السادس يواصل العمل من أجل إدراج الصناعة المغربية ضمن الحداثة والتميز ( رشيدة داتي)

الخميس, 3 أبريل, 2014 - 14:16

بروكسيل – قالت النائبة الأوروبية، السيدة رشيدة داتي، إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي ترأس الأربعاء بالدار البيضاء حفل إطلاق المخطط الوطني لتسريع التنمية الصناعية 2014 – 2020، “يواصل العمل من أجل إدراج المملكة المغربية وصناعتها ضمن الحداثة والتميز”.
وأوضحت السيدة داتي في بيان أن هذا المخطط الاستراتيجي الجديد، الذي يقوم على القطاعات المولدة للنمو، باعتبارها ركيزة الاقتصاد المغربي، كصناعة الطيران والسيارات، يطمح إلى إعادة إدماج الصناعات التقليدية للبلد والتي تساهم في خلق مناصب الشغل.
وأضافت أن الإجراءات الرئيسية ضمن هذا البرنامج ستساهم في إطلاق دينامية تخدم الجميع، مقاولات صغرى وكبيرة، مع تشجيع إحداث، في أفق 2020، أزيد من نصف مليون منصب شغل موجهة أساسا للشباب المغربي، مذكرة بأنه سيتم أيضا إحداث صندوق عمومي للاستثمار الصناعي يرصد له غلاف يقدر بـ20 مليار درهم في أفق 2020.
وأوضحت السيدة داتي أنه وعقب الجولة الإفريقية لجلالة الملك، التي تكللت بالنجاح، فإن “هذا المخطط الطموح يعزز المكانة الحاسمة للمملكة المغربية ضمن الاقتصاد العالمي اليوم”.
وأكدت أنه ومن خلال تثمين مؤهلاتها وخبرتها ومكانتها المتميزة كهمزة وصل بين أوروبا وإفريقيا، فإن المملكة المغربية تنخرط بذلك في دينامية حقيقية لثورة اقتصادية.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.