فرقة (إيام) الفرنسية لفن الراب تحيي أمسية موازين يوم فاتح يونيو

فرقة (إيام) الفرنسية لفن الراب تحيي أمسية موازين يوم فاتح يونيو

الأربعاء, 2 أبريل, 2014 - 13:32

الرباط-تحيي فرقة (إيام) الفرنسية لفن الراب أول حفل لها بالرباط في إطار فعاليات الدورة 13 من مهرجان “موازين إيقاعات العالم”.
وأفاد بلاغ لجمعية مغرب الثقافات أن هذه المجموعة اللامعة في أسلوب ‘الراب’ الفرنسي ستقدم عرضا يوم الأحد 1 يونيو على منصة السويسي بالرباط.
وتعتبر فرقة (إيام) متمرسة في أسلوب ‘الهيب هوب’ الفرنسي منذ سنوات التسعينات، كما تعد أول فرقة أدت هذا الأسلوب لتسجل على نقطة تحول في تاريخ الموسيقى الحضرية إلى جانب فرقة (إن.تي.إم) و فرقة أساسان.
وتمتلك هذه الفرقة حضورا بالمنصات الفرنسية و الدولية منذ ما يزيد عن عشرين سنة، حيث يعكس ألبومها الأخير لسنة 2013 بعنوان “آر مارسيان” أسلوب راب راقي و معاصر يمزج بين أحاسيس قوية و كلمات معبرة فضلا عن ألحان مجددة.
وتأسست هذه الفرقة سنة 1988 حيث تعتبر أيقونة أسلوب ‘الراب’ الفرنسي منذ 25 سنة كما قامت بكتابة و تسجيل عدة أغاني لها و لفنانين آخرين.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.