افتتاح الاجتماع الخامس للجنة تنسيق المنتدى الشامل لمحاربة الإرهاب بالرباط

افتتاح الاجتماع الخامس للجنة تنسيق المنتدى الشامل لمحاربة الإرهاب بالرباط

الأربعاء, 2 أبريل, 2014 - 11:06

الرباط- افتتحت ، اليوم الأربعاء، بالرباط أشغال الاجتماع الخامس للجنة تنسيق المنتدى الشامل لمحاربة الإرهاب بمشاركة حوالي 30 عضوا بالمنتدى وكذا العديد من الشركاء وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية .ويمثل هذا الاجتماع ، الذي يستمر على مدى يومين ، مناسبة للمشاركين للوقوف على وقع وأولويات المنتدى وكذا مجالات الاهتمام التي يمكن لهم أن يقدم فيها المنتدى قيمة مضافة.

ويشكل المنتدى الشامل لمحاربة الإرهاب والذي تترأسه كل من الولايات المتحدة وتركيا ، أرضية غير رسمية متعددة الأطراف لمحاربة الإرهاب ، تهدف إلى تحديد الحاجيات في هذا المجال وتعبئة الخبرة والموارد البشرية الضرورية للاستجابة لهذه الحاجيات وتعزيز التعاون العالمي في هذا المجال.

وتطمح هذه الأرضية التي تم إطلاقها من قبل وزراء الخارجية بثلاثين بلدا عقب اجتماعهم بنيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى إرساء عمل إدماجي يشجع على التعاون الدولي والإقليمي والجهوي.

ويتميز هذا الاجتماع بحضور جون بول لابورد المدير التنفيذي للجنة محاربة الإرهاب بالأمم المتحدة والذي سيشارك في هذه ” الأشغال ومختلف النقاشات حول مستجدات أنشطة مجموعات عمل المنتدى الشامل لمحاربة الإرهاب والممارسات الفضلى المحددة في بعض المجالات وتنمية التعاون مع المنظمات الدولية “.
وسبق للمغرب الذي كان أول بلد تزوره اللجنة الأممية سنة 2005 أن ترأس اللجنة ما بين 2012 و2013. كما تم تنظيم زيارة متابعة سنة 2013.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.