وزارة الصحة: لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بحمى “إيبولا” وتم تعزيز إجراءات المراقبة الصحية على الحدود

وزارة الصحة: لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بحمى “إيبولا” وتم تعزيز إجراءات المراقبة الصحية على الحدود

الثلاثاء, 1 أبريل, 2014 - 10:28

الرباط – أكدت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بحمى “إيبولا” بالمغرب، وأن إجراءات المراقبة الصحية على الحدود قد تم تعزيزها.

وجاء في بلاغ للوزارة ، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن “الوزارة تحرص على إخبار الرأي العام بأن المغرب خال من مرض الحمى الوبائية ‘إيبولا’، التي تم تسجيل 112 حالة منها مؤخرا بغينيا”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “كإجراء وقائي وتنفيذا لتدابير النظام الصحي الدولي، تتابع الوزارة عن كثب الوضع الوبائي العالمي وتعزز المراقبة الصحية عل مستوى نقاط الولوج، بتعاون مع السلطات المينائية، ولاسيما مطار محمد الخامس بالدار البيضاء”.

وأضاف المصدر ذاته أن الوزارة هيأت أيضا الظروف الضرورية لإخضاع المسافرين، القادمين من البلدان التي سجلت بها إصابات كبيرة بهذا الوباء وتبدو عليهم علامات الإصابة، للمراقبة الطبية.

وخلص إلى أن الوباء الذي ينتشر بحدة حاليا بغينيا خلف، حسب البلاغ الأخير لمنظمة الصحة العالمية، 70 حالة وفاة.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.