الحركة الشعبية تدين بقوة دعوة الرئيسة السابقة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان توسيع صلاحيات ‘المينورسو’ لتشمل حقوق الإنسان

الحركة الشعبية تدين بقوة دعوة الرئيسة السابقة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان توسيع صلاحيات ‘المينورسو’ لتشمل حقوق الإنسان

الجمعة, 28 مارس, 2014 - 10:43

الرباطة – أعرب حزب “الحركة الشعبية” عن شجبه وأدانته القوية لدعوة خديجة الرياضي، الرئيسة السابقة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان إلى توسيع صلاحيات المينورسو لتشمل حقوق الإنسان.
وأكد بيان استنكاري للحزب توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه يوم الجمعة، أن الحركة الشعبية تشجب وتدين بقوة التصريحات التي أدلت بها خديجة الرياضي، لأحد المواقع الإلكترونية، واصفا ما جاء في هذه التصريحت بـ”الموقف النشاز الذي يخدش مشاعر الجماهير الشعبية المغربية ويتطاول على حقوقها ونضالتها وصمودها ومكتسباتها الديمقراطية والحقوقية والتنموية”
ودعا الحزب جميع القوى الحية والجهات المعنية للتصدي لمثل هذه المواقف والآراء “المستخفة بالمشاعر التي تمس المصالح العليا للوطن وللشعب المغربي المكافح والمناضل”، معتبرا أن هذه التصريحات “تأكيد جديد للمعاداة الصريحة لهذه الجمعية للسيادة المغربية، وتشكيكها واستخفافها بالمنجزات الحقوقية والديمقراطية التي راكمتها بلادنا”.
واعتبر البيان أن هذا التصريح يعد “ضربا صريحا لنضالات الشعب المغربي من أجل استرجاع وتنمية الأقاليم الجنوبية، ودليلا قاطعا على أن هذه الجمعية تخضع لأجندة سياسية معينة وتعبيرا واضحا منها عن خروجها عن إجماع جميع المكونات المغربية بمختلف تلاوينها وتشكلاتها حول قضيتهم الوطنية الأولى”.
وأضاف أن “هذه الجمعية والجهة السياسية التي تقف وراءها معروفة بعداوتها للمغرب وانحيازها لأطروحات الانفصال والارتزاق مسايرة منها لمطامح دول كرست للأسف كل مجهوداتها ومواردها لمعاداة ومعاكسة المغرب”.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.