مركب الثقافة والفنون بطنجة..معلمة ثقافية وحضارية بمواصفات حديثة ستسهم في تعزيز الحركية الثقافية بمدينة البوغاز

مركب الثقافة والفنون بطنجة..معلمة ثقافية وحضارية بمواصفات حديثة ستسهم في تعزيز الحركية الثقافية بمدينة البوغاز

الأربعاء, 26 مارس, 2014 - 16:15

طنجة – قال السيد خليل الدامون رئيس منتدى الفكر والثقافة والإبداع بطنجة، إن مركب الثقافة والفنون ، الذي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، انطلاقة أشغاله اليوم الأربعاء بطنجة، يعد معلمة ثقافية بمواصفات حديثة ستسهم حتما في تعزيز الحركية الثقافية بمدينة البوغاز.
وأضاف السيد الدامون ، في تصريح للصحافة بالمناسبة، إن هذا المشروع الثقافي ، الذي سيعزز البنيات الثقافية بالمدينة، يساير الدينامية الاقتصادية والتنموية التي تعرفها عاصمة البوغاز على مستويات عدة في إطار مشروع “طنجة الكبرى” 2013-2017 ، الذي أعطى جلالة الملك انطلاقته في 26 شتنبر الماضي.
وأوضح أن مركب الفنون والثقافة الجديد سيوفر للمهتمين بالشأن الثقافي بالمدينة فضاءات مناسبة لاحتضان مختلف التعبيرات الفنية والثقافية، وأنشطة الفرق المسرحية والموسيقية التي كانت في أمس الحاجة إلى مشروع من هذا الحجم، وهو ما سيساعد على تثمين الموروث الفني والموسيقي العريق بحاضرة البوغاز المشهود له بأصالته وعراقته على مدى التاريخ.
وتضم هذه المنشأة الثقافية الجديدة، التي رصد لها غلاف مالي يصل إلى 100 مليون درهم في إطار شراكة بين وزارتي الثقافة والسياحة وعمالة طنجة أصيلة والجماعة الحضرية لطنجة، قاعة للعرض تتسع ل 1500 مقعد ، وقاعتين للتدريب تتسع ل400 مقعد ، ومدرسة للمسرح وأندية للموسيقى الاندلسية والفنون التشكيلية والرقص العصري، واستوديوهات للتسجيل ومرافق أخرى متنوعة.

اقرأ أيضا

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.

الصويرة .. الجهة يجب أن تكون محورا أساسيا في جميع استراتيجيات التنمية (السيد بركة)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:41

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أمس الثلاثاء بالصويرة، أن الجهة يجب أن تكون “نقطة البداية والنهاية” ومحورا أساسيا في جميع الاستراتيجيات التنموية.

تسليط الضوء بالصويرة على الإستراتيجيات الرامية إلى تعزيز التنمية الجهوية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:24

شكلت الإستراتيجيات التي يتم تنزيلها لتعزيز التنمية الجهوية بالمغرب محور نقاش، اليوم الثلاثاء بالصويرة، خلال ندوة عقدت في إطار لقاء “يوم المستثمر”.