آخر الأخبار
القرية الرياضية بطنجة.. قطب رياضي من جيل جديد لتطوير الممارسة الرياضية بالمدينة (وزير)

القرية الرياضية بطنجة.. قطب رياضي من جيل جديد لتطوير الممارسة الرياضية بالمدينة (وزير)

الإثنين, 24 مارس, 2014 - 16:47

طنجة قال وزير الشباب والرياضة السيد محمد اوزين إن مشروع القرية الرياضية الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، اليوم الاثنين بطنجة، يعد قطبا رياضيا من جيل جديد يتوخى تطوير الممارسة الرياضية بشتى أصنافها بمدينة البوغاز.وأضاف السيد أوزين ، في تصريح للصحافة بالمناسبة ، أن هذا المشروع الجديد ، الذي يندرج في إطار تعزيز البنيات الرياضية بطنجة، يروم استهداف شريحة واسعة من الشباب والممارسين لكافة الأنواع الرياضية بهدف صقل مواهبهم وتطويرها، وتحفيزهم على ممارسة الرياضة ، وتأطيرهم ضمن أندية وبالتالي الاسهام في الاقلاع الرياضي لحاضرة البوغاز. وذكر الوزير بأن هذا القطب الرياضي يأتي ضمن شبكة من الأقطاب الرياضية الجديدة أطلقتها الوزارة في مدن الرشيدية وكلميم وإفران، مبرزا أن هذا المشروع الرياضي الواعد يندرج ضمن جيل جديد من التجهيزات الرياضية ذات مواصفات عالمية.

وأشار إلى أن هذه القرية الرياضية، التي تشمل إنجاز مركبات رياضية عصرية ومرافق وتجهيزات رياضية متنوعة، تعد مشتلا حقيقيا للتنقيب عن المواهب والمهارات الرياضية الفردية القادرة على تمثيل المملكة في مختلف التظاهرات الرياضية العالمية، إضافة إلى كونها فضاء ملائما بإمكانه احتضان كبريات الأحداث الرياضية على الصعيد الوطني والدولي.

كما أن هذا المشروع، يضيف السيد أوزين، من شأنه إحداث دينامية وحركية رياضية بالمنطقة التي تعج بمواهب رياضية كانت في أمس الحاجة لهذا المشروع الهام لصقل مهاراتها في مختلف الأصناف الرياضية.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.