آخر الأخبار
اختيار (التجاري وفا بنك) البنك الإفريقي لسنة 2014

اختيار (التجاري وفا بنك) البنك الإفريقي لسنة 2014

الخميس, 20 مارس, 2014 - 23:16

جنيف- اختار “منتدى الرؤساء التنفيذيين بإفريقيا 2014″، بنك (التجاري وفا بنك)، البنك الإفريقي لسنة 2014 تقديرا “لاسهامه الهام في تعزيز القطاع المالي بالقارة”.وتم إعلان هذا التتويج للفاعل البنكي الأول في المملكة خلال حفل نظم عقب الدورة الثانية من المنتدى (16-19 مارس بجنيف)، بصفة مشتركة من طرف مجلة (جون أفريك) والبنك الإفريقي للتنمية.

وتسلم الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، محمد الكتاني، بهذه المناسبة، جائزة البنك الإفريقي للسنة.

وشارك في هذا الحدث المخصص لإفريقيا حوالي ألف رئيس مقاولة إفريقية، ومهنيون وشخصيات من عالم الاقتصاد والمال، إلى جانب وزراء ومسؤولين بالمؤسسات المالية الدولية.

وتركزت نقاشات المنتدى على رهانات تنمية القطاع الخاص بإفريقيا، والتحديات المطروحة أمامه. كما تم التطرق لأهمية تبادل الخبرات والحلول من أجل رسم الآفاق المستقبلية للقارة، بالتوازي مع إبراز ابتكارات القارة في المجالات التي تتفرد فيها.

وتتمثل أهداف هذا المنتدى، حسب المنظمين، في تبادل التجارب والمسارات الناجحة للمقاولين الإفريقيين، وإبراز أهمية المقاولات في إحداث مناصب الشغل لدى الفاعلين السياسيين المعنيين، وتبادل الآراء مع خبراء رفيعي المستوى حول الجوانب الاستراتيجية والعملية لتطوير المقاولة الحديثة.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.

بني ملال .. تسجيل 21 حالة وفاة لأشخاص غالبيتهم يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن نتيجة ارتفاع درجات الحرارة (المديرية الجهوية للصحة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:14

أعلنت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة بني ملال خنيفرة، اليوم الخميس، أن المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال سجل، أمس الأربعاء، 21 حالة وفاة لأشخاص غالبيتهم يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.