آخر الأخبار
البنك الإفريقي للتنمية يقرر مراجعة شاملة لسياساته في مجال عقد الصفقات

البنك الإفريقي للتنمية يقرر مراجعة شاملة لسياساته في مجال عقد الصفقات

الخميس, 20 مارس, 2014 - 22:12

الرباط – نظم البنك الإفريقي للتنمية، اليوم الخميس بالرباط، ورشة مشاورات بهدف إعادة النظر في سياساته ومساطره المتعلقة بتمليك الممتلكات والأشغال وعقد الصفقات في إطار مشاريعه التنموية.وحسب ممثلة البنك الإفريقي للتنمية بالمغرب السيدة ياسين فال، فإن هذا القرار يهدف إلى استكمال تحسين نجاعة المساعدة من أجل تخصيص أفضل وملاءمة وتنسيق وتسيير يتمحور حول النتائج والمسؤولية المشتركة.

وقالت السيدة فال، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء،” إن المرحلة الأولى في هذا الإصلاح يتمأسس حول التشاور مع كافة الأطراف ذات المصالح والدول الأعضاء المقترضة”، مبرزة أنه من المقرر عقد أربعين لقاء للمشاورات من أجل جمع المداخلات والملاحظات المتعلقة بالشكل الذي يمكن أن يأخذه هذا الإصلاح”.

وأكدت أن هذا الإصلاح ” يشكل استجابة لعدد من العوامل الطارئة “، خاصة “المطالب الجديدة المتعلقة بالتغيرات في البيئة الاقتصادية العالمية والاحتياجات المتنوعة والمتطورة التي ظهرت بالبلدان الأعضاء المقترضة وكذا الاقتراح الذي قدمه البنك والمتعلق بالآليات الجديدة للتدخل والتمويل من أجل تعزيز التنمية ” .

وقالت إن البنك الإفريقي للتنمية، ووفقا لميثاقه،” يضمن أن كل دولار أو أورو أو درهم قدم على شكل مساعدة أو قرض يستخدم للغرض الذي قدم من أجله” ، مؤكدة على أن “أي مشروع ( ممول من طرف البنك الإفريقي للتنمية) يخضع للافتحاص السنوي. وقبل الإفراج عن الأموال يجب أن تقدم العديد من الوثائق والأدلة موضوع استعمال الأموال، بالإضافة إلى عدم اعتراض البنك، قبل الانتقال إلى مرحلة أخرى من مراحل العملية”.

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023 – 2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:55

اختتم مجلس المستشارين، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024، وذلك خلال جلسة عامة ترأسها النعم ميارة، رئيس المجلس.

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.