آخر الأخبار
تنظيم الدورة الثامنة لمهرجان “أنديفيلم” ما بين 30 مارس الجاري و 2 أبريل القادم بالرباط وسلا

تنظيم الدورة الثامنة لمهرجان “أنديفيلم” ما بين 30 مارس الجاري و 2 أبريل القادم بالرباط وسلا

الثلاثاء, 18 مارس, 2014 - 21:37

الرباط- تنظم جمعية “أنديفيلم”، في الفترة ما بين 30 مارس الجاري و 02 أبريل القادم بالرباط وسلا، الدورة الثامنة لمهرجان “أنديفيلم” للسينما تحت شعار “السفر كعامل للإدماج”.وتتضمن هذه التظاهرة الفنية عرض العديد من الأفلام الطويلة والقصيرة، تسلط الضوء على تجارب مختلفة لأشخاص معاقين، وتقارب إشكالية الإعاقة، أبدعها مخرجون مغاربة وأجانب، فضلا عن وصلات تحسيسية منتجة من طرف تلاميذ مغاربة وفرنسيين وإيطاليين، ومناقشات وأنشطة موازية مختلفة.

ويكرم المهرجان المخرج عبد السلام لقلاعي، احتفاء بأعماله ذات الطابع الإنساني، ودعمه لتظاهرات الجمعية المعنية بالأشخاص المعاقين، وكذا السيدة مايون بيرتهود، مؤسسة الجمعية المغرية للأشخاص ذوي التثلت الصبغي والناشطة الجمعوية ضد مختلف أشكال الإقصاء.

وينطلق حفل الافتتاح الرسمي لمهرجان “أنديفيلم” بقاعة سينما هوليوود بسلا يوم 30 مارس الجاري لتتواصل فعالياته بعروض سينمائية ومناقشات بقاعة الفن السابع بالرباط في الفترة ما بين 31 مارس الجاري و 2 أبريل القادم.

وترمي هذه التظاهرة، التي تحظى بدعم العديد من الشركاء، وبالخصوص وزارة الاتصال، إلى نشر ثقافة تقبل الاختلاف وتنمية رؤية جماعية بشأن توظيف صورة المعاق في الأعمال السينمائية والإبداعية، والتخلص من الصور النمطية السلبية تجاه هذه الفئة.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.

بني ملال .. تسجيل 21 حالة وفاة لأشخاص غالبيتهم يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن نتيجة ارتفاع درجات الحرارة (المديرية الجهوية للصحة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:14

أعلنت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة بني ملال خنيفرة، اليوم الخميس، أن المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال سجل، أمس الأربعاء، 21 حالة وفاة لأشخاص غالبيتهم يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.