الرباط وسيول عازمان على إعطاء دفعة جديدة لعلاقات التعاون بينهما

الرباط وسيول عازمان على إعطاء دفعة جديدة لعلاقات التعاون بينهما

الثلاثاء, 18 مارس, 2014 - 20:07

الرباط-  اتفق المغرب وكوريا الجنوبية ، اليوم الثلاثاء،على إعطاء دفعة جديدة لعلاقات التعاون القائمة بين البلدين منذ 52 سنة وتطوير حوار سياسي من مستوى عال.وذكر رئيس لجنة الشؤون الخارجية والوحدة بالجمعية الوطنية الكورية السيد هون غون آهن، في لقاء مع الصحافة عقب محادثات أجراها مع الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبركة بوعيدة ،أن المغرب وكوريا يقيمان علاقات دبلوماسية متميزة منذ 52 سنة.

وأعرب المسؤول الكوري،الذي كان مرفوقا على الخصوص بعدد من البرلمانيين الكوريين،عن رغبة بلاده في تطوير التعاون مع المغرب بشكل أكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة جنوب الصحراء.

ومن جهتها أشادت السيدة بوعيدة بالدينامية التي تعرفها العلاقات المغربية الكورية المتميزة بالتعاون المثمر،مشيرة إلى الأهمية التي يوليها البلدان،اللذان تجمعهما 22 اتفاقية،لمسألة توسيع التعاون في المجال الفلاحي وقطاع الصناعة الغذائية والطاقات المتجددة ومشددة في ذات الوقت على أهمية المبادلات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأعربت السيدة بوعيدة بالمناسبة عن أملها في أن يوسع الجانبان علاقات تعاونهما الغني في المجال الثقافي إلى مجالات الصحافة والمجتمع المدني ملحة في ذات الوقت على أهمية الحوار السياسي الذي يتم عبر لجنة مشتركة عقدت دورتها السادسة سنة 2012 .

واستعرضت السيدة بوعيدة من جهة أخرى أهمية التعاون على المستوى البرلماني،معبرة عن ارتياحها لتشكيل مجموعة صداقة برلمانية مغربية-كورية،من شأنها دعم التعاون الثنائي في هذا المجال وتحقيق المزيد من التقارب بين البلدين.

اقرأ أيضا

السياحة المغربية.. إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين (وزارة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 15:58

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن المغرب وضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرصا استثمارية لا مثيل لها.

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:45

اختتم مجلس النواب، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024 للولاية التشريعية الحادية عشرة (2021-2026).

التغيرات المناخية.. المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة (السيدة بنعلي)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:40

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة في إطار الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.