آخر الأخبار
وفد برلماني يطلع بطانطان على وضعية ميناء الإقليم والجهود التي بذلت لإنقاذ السفينة الجانحة (سيلفر)

وفد برلماني يطلع بطانطان على وضعية ميناء الإقليم والجهود التي بذلت لإنقاذ السفينة الجانحة (سيلفر)

الثلاثاء, 18 مارس, 2014 - 14:37

طانطان – اطلع وفد برلماني مساء أمس الإثنين خلال زيارة استطلاعية قام بها لطانطان على وضعية ميناء الإقليم والجهود التي بذلتها السلطات المحلية والمينائية لإنقاذ السفينة (سيلفر) وتفريغ حمولتها من مادة الفيول.
وقام الوفد التابع للجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب بزيارة تفقدية لميناء طانطان اطلع خلالها على وضعية هذه المنشأة والمرافق التابعة لها وتوجه بعدها لمكان جنوح السفينة (سيلفر) التي جنحت بالمدخل الشمالي لميناء طانطان يوم 23 دجنبر الماضي بعدما التصق قعرها بالرمال لتتقاذفها الامواج وتجرها لمحاذاة الصخور.
كما تابع الوفد الذي يتكون من 15 نائبا برلمانيا بمقر الوكالة الوطنية للموانئ بطانطان ثلاثة عروض قدم خلالها مدير الشرطة والأمن والسلامة البيئية بالوكالة الوطنية للموانئ، السيد محمد عثماني، ومدير ميناء طانطان، السيد مصطفى بنعلي، معطيات وشروحات حول وضعية المنشآت والمرافق التابعة لميناء طانطان والمداخيل التي يجنيها وآفاقه المستقبلية، فضلا عن عرض أهم الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الوكالة الوطنية للموانئ بمعية السلطات المحلية ومختلف المتدخلين لإنقاذ السفينة التي جنحت بميناء الإقليم وتجنب حدوث كارثة بيئية.
وأوضح محمد عثماني، مدير الشرطة والأمن والسلامة البيئية بالوكالة الوطنية للموانئ،  في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن أعضاء الوفد أشادوا بالعمل الذي قامت به السلطات المحلية والمينائية لإنقاذ السفينة الجانحة بميناء الإقليم وتفريغ حولتها المقدرة بنحو 5000 طن من مادة الفيول، وتوثيق هذا التدخل ليكون مثالا يحتذى به مستقبلا، مضيفا أن مداخلات البرلمانيين انصبت بالأساس حول مشكل الترمل الذي يعاني منه الميناء والتدابير الواجب اتخاذها للارتقاء بالخدمات التي يقدمها وجعله في مصاف الموانئ الرائدة.
يذكر أن الوفد سيقوم بزيارات مماثلة لمدن طرفاية والعيون والداخلية للاطلاع على وضعية البنيات التحتية بهذه الأقاليم (المطارات والطرق والموانئ) ومتابعة عروض تقنية حول مختلف هذه المرافق.

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023 – 2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:55

اختتم مجلس المستشارين، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024، وذلك خلال جلسة عامة ترأسها النعم ميارة، رئيس المجلس.

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.