التوقيع على اتفاقية تعاون بين الحديقة الوطنية للحيوانات بالرباط والمتحف الوطني للتاريخ الطبيعي بباريس

التوقيع على اتفاقية تعاون بين الحديقة الوطنية للحيوانات بالرباط والمتحف الوطني للتاريخ الطبيعي بباريس

الثلاثاء, 18 مارس, 2014 - 12:37

الرباط – تم اليوم الثلاثاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية للتعاون بين الحديقة الوطنية للحيوانات بالرباط، والمتحف الوطني للتاريخ الطبيعي بباريس، من أجل تطوير شراكات في مجال المحافظة على التنوع البيئي والتربية على البيئة.

وتروم هذه الاتفاقية، التي وقعها السيد عبد العظيم الحافي المندوب السامي للمياه والغابات ومكافحة التصحر، والسيد طوماس غرينون المدير العام للمتحف الوطني للتاريخ الطبيعي بباريس، وضع برامج للمحافظة على التنوع البيئي داخل وخارج الوسط الطبيعي، وتصميم برامج للتحسيس والتربية على البيئية، وتشكيل شبكة لتبادل المعلومات والخبرات من أجل تطوير مخططات تجميع الكائنات الحية.
وتنص الاتفاقية أيضا على تبادل الأطر بين المؤسستين وتعزيز القدرات في إطار دورات للتكوين المستمر، وتبادل أصناف من حظيرة الحيوانات في إطار هبات أو إقراض من أجل تربيتها، وإعداد ونشر إصدارات مشتركة وتنظيم مؤتمرات وعقد لقاءات لمجموعات العمل وأشكال أخرى من التنشيط أو النشر العلمي واكتساب المعدات بشكل مشترك.
وتأتي هذه الاتفاقية، التي تمتد لثلاث سنوات، لتتوج تعاونا انطلق منذ افتتاح الحديقة الوطنية قبل سنتين، وذلك بالنظر للمهام والقيم المشتركة التي يتقاسمها الطرفان.

اقرأ أيضا

إفران: تدبير الذكاء الاصطناعي في قلب النقاش بجامعة الأخوين الصيفية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:54

تواصلت أعمال الدورة الثانية للجامعة الصيفية للأخوين بإفران، المنظمة من 21 يوليوز إلى 26 منه تحت شعار “سد فجوة الكفاءات في تدبير منتجات الذكاء الاصطناعي”، أمس الثلاثاء، بمشاركة مختصين من المغرب والخارج.

عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) بلغ 78.4 مليون زبون عند متم يونيو 2024

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:50

بلغ عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) 78,4 مليون زبون، عند متم شهر يونيو 2024، بزيادة بنسبة 5.1 في المائة، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.