الإمكانيات التي تتوفر عليها مدينة الصويرة تؤهلها لتصبح مدينة جامعية (مسؤول)

الإمكانيات التي تتوفر عليها مدينة الصويرة تؤهلها لتصبح مدينة جامعية (مسؤول)

الثلاثاء, 18 مارس, 2014 - 8:32

الصويرة – أكد مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا التابعة لجامعة القاضي عياض، بلعيد بوكادير، أن الصويرة لها من الإمكانيات ومن الإشعاع الثقافي ما يؤهلها لتصبح مدينة جامعية.

وقال السيد بوكادير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش أيام الأبواب المفتوحة للمدرسة التي نظمت بين 13 و15 مارس الجاري، “هناك إمكانية لتحقيق تنمية جامعية بالصويرة لأن المدينة لها مكانتها في المجال الثقافي وهو ما يجعلها مهدا مثاليا لبروز حركة علمية”.
وأضاف أن التصنيف السياحي للصويرة بإمكانه أن يشكل عاملا لاستقطاب الكفاءات الوطنية والدولية من أجل المساهمة في تطوير المركز الجامعي المحتمل.
وأكد أن المدرسة العليا للتكنولوجيا بالمدينة بوسعها أن تشكل نواة لجامعة كبيرة لإعداد النخب العلمية، مبرزا أن المدرسة، باعتبارها المؤسسة الجامعية الوحيدة بالصويرة، تعد مؤهلة لإنعاش المدينة ولأن تشكل قاطرة للتنمية الجهوية وذلك بالنظر إلى السمعة التي تتمتع بها هذه المؤسسة على الصعيد الوطني.
وحسب السيد بوكادير فقد عرفت هذه المؤسسة تطورا سريعا من حيث الطلبة الوافدين عليها والذين انتقل عددهم من 110 طالب قبل أربع سنوات، إلى 400 طالب حاليا، مضيفا أن الطاقم عرف بدوره تطورا حيث يصل حاليا إلى 30 إطارا يمثلون هيئة التدريس والإداريين.

اقرأ أيضا

السياحة المغربية.. إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين (وزارة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 15:58

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن المغرب وضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرصا استثمارية لا مثيل لها.

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:45

اختتم مجلس النواب، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024 للولاية التشريعية الحادية عشرة (2021-2026).

التغيرات المناخية.. المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة (السيدة بنعلي)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:40

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة في إطار الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.