آخر الأخبار
التزحلق الألبي : الشاب المغربي الكندي آدم لمحمدي يفوز بالميدالية البرونزية في سباق التزلج على المنحدرات

التزحلق الألبي : الشاب المغربي الكندي آدم لمحمدي يفوز بالميدالية البرونزية في سباق التزلج على المنحدرات

الثلاثاء, 18 مارس, 2014 - 8:27

مونريال – تألق الشاب المغربي الكندي آدم لمحمدي (18 سنة) بفوزه بالميدالية البرونزية في سباق التزلج على المنحدرات الصعبة، الذي جرى يوم الأحد بالمحطة الشتوية (لورولي)، التي تقع على بعد بضعة كيلومترات من عاصمة إقليم كيبيك.

واستطاع آدم لمحمدي أن يثبت تفوقه خلال هذه المسابقة، التي تندرج في إطار المنافسات الجامعية في أمريكا الشمالية للاتحاد الدولي للتزلج الألبي على الثلج، بفضل مهاراته التقنية الاستثنائية من بين المتنافسين الذين بلغ عددهم 67 متزلجا قدموا من 7 دول، تتمثل في كندا والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وسويسرا وإيطاليا وأستراليا.
وكان مستوى المنافسة عاليا جدا، إذ أن نقاط الاتحاد الدولي للتزلج الألبي، وهو نظام التصنيف العالمي للمتزلجين، لأفضل المتزلجين ال15، تراوح ما بين 19 و30 نقطة، بالإضافة إلى ذلك، كانت عقوبة هذه المسابقة محددة ب 18ر23 نقطة.
وحقق آدم سابع أسرع توقيت في الجولة الأولى وثالث أسرع توقيت في الجولة الثانية بواقع 53 ثانية و 04 جزء من المئة، ليحتل المركز الثالث بمجموع دقيقة واحدة و52 ثانية و19 جزء من المئة، أبعد بجزء واحد من المئة عن الفائز بالجائزة الفضية، الأمريكي جاي أوغل، (دقيقة واحدة و 52 ثانية و18 جزء من المئة) و43 جزء من المئة عن الفائز الأول في هذه المنافسة، الأمريكي بين مورس (دقيقة واحدة و 51 ثانية و76جزء من المئة).

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.

بني ملال .. تسجيل 21 حالة وفاة لأشخاص غالبيتهم يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن نتيجة ارتفاع درجات الحرارة (المديرية الجهوية للصحة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:14

أعلنت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة بني ملال خنيفرة، اليوم الخميس، أن المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال سجل، أمس الأربعاء، 21 حالة وفاة لأشخاص غالبيتهم يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.