الجولة الملكية بإفريقيا تعد بقارة مزدهرة (موقع إلكتروني غابوني)

الجولة الملكية بإفريقيا تعد بقارة مزدهرة (موقع إلكتروني غابوني)

الجمعة, 14 مارس, 2014 - 12:15

ليبروفيل- كتب موقع “كواسي.كوم” الغابوني أن الجولة الأخيرة التي قام بها جلالة الملك محمد السادس لكل من مالي وكوت ديفوار وغينيا والغابون (18 فبراير 8 مارس) تحمل وعودا بقارة مزدهرة.

وأبرز الموقع أن “الجولة الملكية الجديدة تعد بقارة إفريقية مزدهرة، وتؤكد على أن إفريقيا قادرة على إيجاد وتصور حلول لمختلف الإشكاليات المرتبطة بالتنمية”.
كما تجسد هذه الجولة، يضيف الموقع، الاهتمام الكبير الذي يوليه جلالة الملك لتطوير وإغناء علاقات التعاون مع إفريقيا في عدد من المجالات، مشيرا إلى أنه طيلة هذه الجولة، حرص جلالة الملك على تجديد التأكيد على استعداد المملكة المغربية على تقاسم خبرتها خدمة لباقي البلدان الإفريقية، بهدف دعمها في جهودها الرامية إلى مكافحة الفقر.
وفي ما يرتبط بمكافحة التطرف والإرهاب، لاحظ الموقع أنه “لا أحد بإمكانه أن يناقش التجربة الأكيدة بالمغرب، فبالأحرى خبرته الثابتة في مجال تدبير الشأن الديني”.
وأبرز أن نجاح المغرب في تدبير الشأن الديني، سواء على مستوى المساجد أو التعليم الأصيل وتكوين الأئمة، مكنه من وضع خريطة دينية على المستوى الدولي، ومن مكافحة فعالة للتطرف والحركات الإرهابية، لاسيما في منطقة الساحل والصحراء، وتقوية الإسلام المعتدل في القارة.
وأكد الموقع أن السياسة الخارجية للمملكة التي تقوم على النهوض بالأمن الروحي والنمو الاقتصادي بالبلدان الإفريقية وتحقيق تنمية مستدامة لمواجهة تصاعد التطرف والعنف بهذه المنطقة.
وأشار موقع “كواسي.كوم” إلى أن الجولة الإفريقية الجديدة لجلالة الملك جاءت لتؤكد أنه “ليس هناك ما يمكنه تغيير الجذور الإفريقية للمملكة المغربية، القوية بروابطها العريقة والوثيقة والتاريخية والإنسانية والدينية مع القارة”، ليخلص إلى أن هذه الجولة تؤكد الانخراط الدائم لجلالة الملك من أجل إفريقيا موحدة حيث الشعوب تعيش في أمن وسلام.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.