آخر الأخبار
جلالة الملك يبعث برقية شكر لرئيس جمهورية الغابون في ختام زيارة العمل والصداقة للغابون

جلالة الملك يبعث برقية شكر لرئيس جمهورية الغابون في ختام زيارة العمل والصداقة للغابون

الخميس, 13 مارس, 2014 - 15:12

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يوم الخميس، برقية شكر وامتنان، إلى رئيس جمهورية الغابون، فخامة السيد علي بانغو أنديمبا، وذلك في ختام زيارة العمل والصداقة التي قام بها جلالته للغابون.
وجاء في هذه البرقية “يطيب لي، في ختام إقامتي بالغابون، التي تميزت بالنجاح الباهر لزيارة العمل والصداقة التي قمت بها لبلدكم، أن أعرب لفخامتكم، ومن خلالكم لشعبكم الشقيق، عن أحر تشكراتي، على حفاوة الاستقبال، وكرم الضيافة التي غمرتموني بها والوفد المرافق لي”.
وأضاف جلالة الملك “أود بهذه المناسبة، التعبير لكم عن عميق ارتياحي للتطابق التام في وجهات النظر الذي ميز مباحثاتنا بخصوص كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وكذا الآفاق الواعدة جدا التي تفتح من الآن فصاعدا أمام تعاوننا الثنائي”.
وقال جلالة الملك “وبالفعل، فإن هذه الزيارة مكنت من توسيع إطارنا القانوني، ومن انخراط وجيه وملموس لمجتمعات الأعمال ببلدينا، والتوقيع على عدة اتفاقيات بين القطاعين العام والخاص وتعميق تعاوننا في مجال التنمية البشرية”.
وأضاف جلالة الملك أن “المملكة المغربية والجمهورية الغابونية تعززان بالتالي بشكل ملموس عملهما المشترك، في إطار رؤيتنا المتقاسمة لتعاون جنوب-جنوب نموذجي، خدمة لشعبينا الشقيقين”.

اقرأ أيضا

الحاجب: عندما تصبح الينابيع المائية نقط جذب رئيسية للسياح بالإقليم

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024 في 11:06

يفرض إقليم الحاجب نفسه خلال فصل الصيف الجاري الذي يتميز بارتفاع درجات الحرارة كواحة حقيقية للسياح الباحثين عن الانتعاش والراحة.

بورصة الدار البيضاء.. تداولات الافتتاح على أداء إيجابي

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024 في 10:39

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الأربعاء، على أداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” ربحا بنسبة 0,6 في المئة ليستقر عند 13.960,98 نقطة.

كرة القدم.. لقاء تواصلي بسلا لعرض مستجدات قوانين التحكيم

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024 في 0:00

نظمت المديرية الوطنية للتحكيم، اليوم الثلاثاء بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا، لقاء تواصليا مع أندية البطولة الاحترافية “إنوي”، خصص لعرض التعديلات الأخيرة المتعلقة بالتحكيم.