آخر الأخبار
وزير التعليم العالي يبحث ببوخاريست مع نظيره الروماني سبل إعطاء دفعة جديدة للتعاون الثنائي

وزير التعليم العالي يبحث ببوخاريست مع نظيره الروماني سبل إعطاء دفعة جديدة للتعاون الثنائي

الثلاثاء, 11 مارس, 2014 - 19:17

بوخاريست – أجرى السيد لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الاطر مؤخرا ببوخاريست محادثات مع نظيره الروماني السيد ميهنيا كوسمان كوستو تمحورت حول سبل تعزيز علاقات التعاون بين رومانيا والمغرب في مجال التعليم العالي.

وأوضح بلاغ لسفارة المغرب في بوخارست، أن اللقاء الذي جرى بحضور سفيرة المغرب برومانيا السيدة فوز الاشهبي، تمحورت حول السبل التي يتعين اتخاذها من أجل إعطاء دفعة جديدة للتعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.
وأبرز الداودي، خلال هذا اللقاء أولويات المملكة في مجال التعليم والبحث العلمي داعيا في هذا الاطار إلى إقامة شراكة بين الرباط و بوخارست .
كما التقى الوزير برئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الرومانية -المغربية ، سيباستيان غرابا ، وكذا مع المدير العام للمعهد الدبلوماسي الروماني دان بيتري ، الذي تباحث معه حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال البحث العلمي والتكنولوجي .

اقرأ أيضا

البوسني ريسمير سفيكو مدربا جديدا للرجاء الرياضي لكرة القدم

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 15:27

أعلن فريق الرجاء الرياضي، أمس الخميس، عن تعيين البوسني ريسمير سفيكو مدربا جديدا له، خلفا للألماني جوزيف زينباور.

انعقاد اجتماعات رفيعة المستوى بالرباط حول المشروع الاستراتيجي لأنبوب الغاز الإفريقي الأطلسي نيجيريا-المغرب (مكتب)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 14:01

انعقدت، خلال الفترة من 15 إلى 19 يوليوز الجاري بالرباط، اجتماعات عمل رفيعة المستوى، حول المشروع الاستراتيجي لأنبوب الغاز الإفريقي الأطلسي بين نيجيريا والمغرب، جمعت كافة البلدان التي سيعبر منها الأنبوب وممثلي المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.

أولمبياد باريس 2024.. ياسين الرحموني ونور السلاوي يطمحان لتقديم صورة مشرقة عن الفروسية المغربية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 13:43

تطمح رياضة الفروسية المغربية، التي ستكون ممثلة بكل من الفارس ياسين الرحموني والفارسة نور السلاوي في أولمبياد باريس (26 يوليوز- 11غشت 2024)، إلى التوقيع على مشاركة متميزة وتقديم صورة مشرقة عن ممارسة هذا الصنف الرياضي في المغرب.