الرياضة تمثل فرصة مهمة لتعميق العلاقات المغربية البريطانية (هوغ روبيرتسون)

الرياضة تمثل فرصة مهمة لتعميق العلاقات المغربية البريطانية (هوغ روبيرتسون)

الثلاثاء, 11 مارس, 2014 - 14:16

الرباط – قال هوغ روبيرتسون الوزير البريطاني المكلف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، يوم الثلاثاء ، بالرباط إن قطاع الرياضة يتيح فرصة مهمة  لتنمية وتعميق علاقات التعاون بين المغرب وبريطانيا.
وأضاف الوزير البريطاني ، في تصريحات للصحافة على هامش زيارة قام بها رفقة وزير الشباب والرياضة محمد أوزين  للمعهد الملكي لتكوين الأطر، إن ” بإمكان العلاقات  بين المغرب وبريطانيا ، وهي قوية  وتعود لأكثر من 800 سنة ، أن تتعزز أكثر مستقبلا والرياضة تتيح فرصة مهمة لتحقيق هذا الهدف”.
وقد زار روبيرتسون والوفد المرافق له خلال هذه الجولة ،  مختلف مرافق  المعهد وخصوصا  جناح الطب الرياضي والتجهيزات الرياضية  والمدرج والقاعات البيداغوجية . كما كانت هذه الزيارة مناسبة  للوزير البريطاني للتواصل مع أطر ورياضيين مغاربة ومن بينهم أبطال وأبطال سابقين أولمبيين وبرالمبيين وكذا مع مواهب شابة.
وعبر الوزير البريطاني في ختام هذه الجولة عن إعجابه بتجهيزات المؤسسة مبرزا آفاق التعاون بين ” البطولة الانجليزية لكرة القدم ( بريمرليغ) وبعض مبادرات كرة القدم المغربية”.
وحرص الوزير البريطاني أيضا على التعبير عن  شكره للمسؤولين والرياضيين المغاربة “على الدعم الذي قدموه لنا خلال الألعاب الأولمبية لسنة 2012″ منوها ب” الإنجازات البطولية” للأبطال البرالمبيين المغاربة خلال هذه الألعاب.
من جهته  أوضح مدير المعهد الملكي لتكوين الأطر ابراهيم بلغيتي علوي أن الجانبين ” تطرقا لشراكة محتملة بين المعهد الملكي لتكوين الأطر والمؤسسات البريطانية الشبيهة ” مشيرا إلى أن هذه الشراكة  قد تكون على شكل زيارات لانجلترا للاستفادة من التجربة البريطانية في مجال تدبير كرة القدم.
وقد تمت هذه الجولة بحضور السفير البريطاني بالمغرب كليف ألدرتون.

اقرأ أيضا

إفران: تدبير الذكاء الاصطناعي في قلب النقاش بجامعة الأخوين الصيفية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:54

تواصلت أعمال الدورة الثانية للجامعة الصيفية للأخوين بإفران، المنظمة من 21 يوليوز إلى 26 منه تحت شعار “سد فجوة الكفاءات في تدبير منتجات الذكاء الاصطناعي”، أمس الثلاثاء، بمشاركة مختصين من المغرب والخارج.

عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) بلغ 78.4 مليون زبون عند متم يونيو 2024

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:50

بلغ عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) 78,4 مليون زبون، عند متم شهر يونيو 2024، بزيادة بنسبة 5.1 في المائة، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.