المغرب تخطى المصاعب بفضل تضافر جهود جميع القوى التقدمية والديمقراطية (نبيل بنعبد الله)

المغرب تخطى المصاعب بفضل تضافر جهود جميع القوى التقدمية والديمقراطية (نبيل بنعبد الله)

الإثنين, 10 مارس, 2014 - 18:26

اثتنين لغيات (آسفي) , 09-03-2014 – أكد محمد نبيل بن عبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، يوم الأحد، بجماعة اثنين لغيات نحو (50 كلم جنوب شرق آسفي) أن المغرب استطاع في السنوات الأخيرة تخطي المصاعب بفضل تضافر جهود جميع القوى التقدمية والديمقراطية المغربية.
وأبرز في خطاب ألقاه خلال تجمع جماهيري نظم بمناسبة حلول الذكرى السبعين لتأسيس حزب التقدم والاشتراكية أن حزبه يعلن مجددا انخراطه في عملية التقدم والديمقراطية والكرامة والحداثة الوقوف بجانب المستضعفين خاصة في هذا الإقليم مشيرا إلى أن الحزب يعمل حاليا من داخل الحكومة من أجل محاربة الإقصاء والتهميش واستعادة كرامة المواطنات والمواطنين.
وأعرب الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية عن استعداد الحزب الذي مر من ظروف صعبة بعد تأسيسه في سنة 1943 على يد نخبة من المناضلين المثقفين على رأسهم الراحلون علي يعتة وعبد السلام بورقية وعبد الله العياشي وإدمون عمران المالح ومحمد فرحات من بينهم من هم أبناء أسفي، للتعامل في هذا الصدد مع كل مكونات المجتمع وفق برامج واتفاقيات على الصعيد الوطني والجهوي والمحلي.
ومن جانبه أبرز محمد الأمين الصبيحي عضو الديوان السياسي للحزب بنفس المناسبة أن هذا اللقاء التواصلي الجماهيري يعد بمثابة تعاقد من أجل النهوض بالمنطقة وترسيخ كرامة المغاربة مشيرا إلى أن ذلك نابع من رؤية جلالة الملك محمد السادس والقوى الحية التي اختارت طريق الديمقراطية وسياسة أخلاقية تتوخى الإصلاح والتقدم للبلاد.
واعتبر أن لحظة تخليد الذكرى ال 70 لتأسيس هذا الحزب تعد مناسبة للمضي نحو بناء حزب قوي ذي مصداقية يعمل من أجل الوطن في إطار دستور 2011 مؤكدا كذلك على سعيه لكي تتعزز البنيات الثقافية بجماعة لغيات عبر شراكات واتفاقيات مع الجماعات المحلية والجمعيات المهتمة بهذا الميدان نظرا لما تكتسيه الثقافة من أهمية وانعكاسها الإيجابي على التنمية المحلية.
ومن جهته أشار عبد السلام الصديقي عضو الديوان السياسي لنفس الحزب إلى أن تحمل حزبه للمسؤولية في الحكومة الحالية خاصة في القطاعات الحيوية نابع من إرادة العمل على حل مشاكل المواطنات والمواطنين ولكون الحزب ارتبط منذ تأسيسه بقضايا الشعب.
وأوضح أنه يتم حاليا الاشتغال على حل معادلة التشغيل من خلال خلق مبادرات محلية والبحث عن الإمكانيات المتوفرة وذلك عبر فتح الحوار مع الجهات المعنية بالتشغيل خاصة في آسفي التي تعرف تحولات عمرانية وصناعية سيكون لها الأثر الإيجابي على سوق الشغل بالإضافة إلى فتح الحوار مع الطلبة لإيجاد الأجوبة الملائمة لهذا الموضوع.

 

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.