الدورة الثانية للمؤتمر المغربي الأمريكي حول تطوير مجال الأعمال مناسبة لتحقيق العديد من الانتظارات (السيد بوعيدة)

الدورة الثانية للمؤتمر المغربي الأمريكي حول تطوير مجال الأعمال مناسبة لتحقيق العديد من الانتظارات (السيد بوعيدة)

الإثنين, 10 مارس, 2014 - 13:05

الرباط – قالت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبركة بوعيدة إنه سيتم العمل على تجسيد مجموعة من الانتظارات خلال الدورة الثانية للمؤتمر المغربي الأمريكي حول تطوير مجال الأعمال والتي ستكون مناسبة لتقييم اتفاق التبادل الحر بين الولايات المتحدة والمغرب.

وابرزت السيدة بوعيدة في حديث نشرته يوم الاثنين (لوماتان الصحراء ) و (الصحراء المغربية) بمناسبة انعقاد هذه الدورة اليوم وغدا الثلاثاء بالرباط أن “الفاعلين المغاربة والامريكيين واعون بأهمية العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية وبحجم الانتظارات المطروحة معربة عن املها في أن تسفر هذه الدورة عن نتائج في مستوى طموحات البلدين.

وكانت الدورة الاولى لهذا المؤتمر التي انعقدت في 2012 بواشنطن قد حققت نتائج ايجابية بحيث توجت بالتوقيع على العديد من اتفاقيات الشراكة .

وسجلت السيدة بوعيدة بأن الفاعلين الاقتصاديين المغاربة “انخرطوا” في تنظيم هذه الدورة بتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون معبرة عن أملها في أن تسفر هذه الدورة ،التي تندرج في إطار الحوار الاستراتيجي المغربي الامريكي ، على نتائج في مستوى الانتظارات على غرار الدورة السابقة .

وأبرزت أن هذه الدورة التي ستعرف حضورا وازنا لرجال الاعمال من البلدين ،ستمكن من مناقشة العديد من القضايا المرتبطة بالخصوص بوضع نظام متفق عليه في ما يخص الضرائب وآفاق التنسيق بين السلطتين التشريعيتين إضافة الى التباحث حول اتفاق التبادل الحر الذي يربط بين المغرب والولايات المتحدة الامريكية، مضيفة ان هذا اللقاء سيكون ايضا مناسبة لتقييم موضوعي لهذا الاتفاق.

وخلصت الى ان هذا اللقاء الذي يكتسي أهمية كبرى سيشكل فرصة أيضا للتباحث بين الجانبين حول العديد من المواضيع تهم بالخصوص قطاعات صناعة الطائرات والسيارات وسبل تطوير السياحة.

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.