آخر الأخبار
محكمة النقض بالرباط تكرم مجموعة من النساء تميزن بمسارهن المهني

محكمة النقض بالرباط تكرم مجموعة من النساء تميزن بمسارهن المهني

الخميس, 6 مارس, 2014 - 22:27

الرباط – نظمت محكمة النقض بالرباط يوم الخميس، لقاء تكريميا لمجموعة متميزة من نساء المغرب شكلن بمسارهن الفذ نموذجا وقدوة في مجالات مختلفة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وبهذه المناسبة تم تكريم لطيفة العبيدة الكاتبة العامة لجمعية للاسلمى لمحاربة داء السرطان، وزينب العدوي ، والي جهة الغرب الشراردة بني احسن ،وسميرة سطايل ، إعلامية ، مديرة الأخبار بالقناة الثانية المغربية ، وليلى الكرعة أول بطلة مغربية في رياضة الكرة الحديدية، حطمت الرقم القياسي لمرتين على التوالي سنتي 2005 و2006.
كما شمل التكريم قاضيات وأطر بمحكمة النقض، وهن جميلة الزعري رئيسة غرفة بمحكمة النقض ، وأمينة الجراري محامية عامة بمحكمة النقض ، وليلى بنجلون الرئيسة الأولى للمحكمة التجارية بفاس ، وليلى المريني عضو المجلس الدستوري.
وحسب ورقة لمحكمة النقض، يشكل هذا اللقاء استثمارا للحظة تحول تاريخية ومدخلا للتحسيس بمكانة المرأة المغربية وتقدير عملها ومجهوداتها، والاعتراف بكفاءتها واستشراف مستقبلها والآليات الضامنة لحضورها في قلب الدينامية الفاعلة، من أجل تنزيل مضامين الدستور وترسيخ القيم الكونية لحقوق الإنسان في ظل دولة الحق والمؤسسات، وفي إطار مشروع مجتمعي قوامه التضامن والأمن والحرية والكرامة والمساواة وتكافؤ الفرص والعدالة ومقومات العيش الكريم، في نطاق التلازم بين حقوق وواجبات المواطنة.

 

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.