مشاركة المغرب في مؤتمر دعم ليبيا نابعة من رغبته في المساعدة على تعزيز أسس الدولة الليبية الحديثة (بوعيدة)

مشاركة المغرب في مؤتمر دعم ليبيا نابعة من رغبته في المساعدة على تعزيز أسس الدولة الليبية الحديثة (بوعيدة)

الخميس, 6 مارس, 2014 - 20:12

روما – قالت مباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، يوم الخميس بروما، إن مشاركة المغرب في المؤتمر الثاني لدعم ليبيا نابعة من رغبته في المساعدة على تعزيز أسس الدولة الليبية الحديثة، مضيفة أن طرابلس “ممتنة جدا” للجهود التي تبذلها المملكة، على جميع المستويات، لمساعدتها على الخروج من الأزمة.

وأبرزت بوعيدة، التي تشارك في هذا المؤتمر المنعقد بدعوة مشتركة من وزارتي الشؤون الخارجية الإيطالية والليبية، أن مشاركة المغرب في هذا اللقاء تأتي ضمن رغبته في تقديم الدعم للجهود المبذولة على المستوى الدولي الرامية إلى توطيد أسس الدولة الليبية الحديثة، و تعزيز التزامه بمبدأ الأخوة و علاقات حسن الجوار في منطقة تعرف سلسلة من الأحداث.
وأكدت الوزيرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المشاركة تستجيب أيضا لدعوة المجتمع الدولي الذي يعقد آمالا كبيرة على دعم المغرب لهذا البلد الشقيق في مسلسل الانتقال الديمقراطي، مشيرة إلى أن المشاركين غالبا ما يذكرون في خطاباتهم بتوصيات المؤتمر الذي انعقد في نونبر الماضي بالرباط حول ليبيا.
وبعدما أكدت أن ليبيا تطمح لتعزيز أكثر للتعاون مع المغرب ليس فقط على المستوى الثنائي، بل أيضا في إطار متعدد الأطراف، أشارت الوزيرة إلى أن “جميع الوفود المشاركة في هذا المؤتمر متفقة على الحاجة إلى تأمين ليبيا، وتعزيز مؤسساتها السياسية ووضع آليات للحكامة الجيدة بها”.
وقالت “إن أول شيء ينبغي القيام به هو إنجاح المصالحة الوطنية بين مختلف المناطق و بين مختلف التيارات في ليبيا وفتح النقاش من أجل التوصل إلى رؤية مشتركة للشعب الليبي لضمان مستقبل هذا البلد”، مضيفة “إننا ندرك الحاجة إلى تماسك اجتماعي قوي، وضرورة الاستقرار في ليبيا”.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.