آخر الأخبار
السيد محمد عبو يبحث مع مسؤولين بالمؤسسة الدولية الاسلامية سبل رفع التمويلات الممنوحة للمغرب

السيد محمد عبو يبحث مع مسؤولين بالمؤسسة الدولية الاسلامية سبل رفع التمويلات الممنوحة للمغرب

الخميس, 6 مارس, 2014 - 19:59

الرباط – بحث الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية السيد محمد عبو، يوم الخميس بالرباط، مع مسؤولين بالمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة سبل تعزيز وتقوية التعاون بين المغرب والمؤسسة ولاسيما ما يتصل برفع التمويلات الممنوحة للمغرب في إطار مشاريع جديدة ومحددة.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذا اللقاء شكل فرصة أطلع خلالها الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الاسلامية السيد وليد بنعبد الله الوهيب الوزير على أهم الانشطة التي تقوم بها المؤسسة لفائدة الدول الاعضاء، بما في ذلك برنامج المؤسسة برسم السنوات المقبلة .
وذكر السيد الوهيب، يقول البلاغ، أن الهدف الاساسي للمؤسسة يتمثل في زيادة الدعم الممنوح للدول الاسلامية من خلال وضع خطة لمضاعفة التمويلات إلى 10 مليارات دولار في أفق السنوات المقبلة، وذلك على إثر نجاح خطة المؤسسة في مضاعفة تمويلاتها برسم السنوات الخمس الماضية من 5ر2 مليار دولار الى 5 مليارات دولار متم 2013.
وأبرز أنه انطلاقا من الاهمية التي يحظى بها المغرب لدى المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة التابعة للبنك الاسلامي للتنمية، فإنها تقترح عليه برنامجا يمتد على عشر سنوات ،يستفيد بموجبه القطاعان العام والخاص، مناصفة، من برنامج تمويلي مهم يشمل تخصيص جزء من أرباحه لتقديم الدعم التقني للمغرب من أجل تطوير قدراته التجارية وقدرات التصدير بصفة عامة، إلى جانب إنشاء مركز التدريب للتجارة الخارجية.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.