آخر الأخبار
السيد الحسين الوردي يبحث مع نظيره الغيني أوجه التعاون الثنائي في المجال الصحي

السيد الحسين الوردي يبحث مع نظيره الغيني أوجه التعاون الثنائي في المجال الصحي

الأربعاء, 5 مارس, 2014 - 21:17

كوناكري- بحث وزير الصحة السيد الحسين الوردي مع نظيره الغيني السيد ريمي لماه ، يوم الأربعاء في كوناكري، مختلف أوجه التعاون بين البلدين في الميدان الصحي.

وقال السيد الوردي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن نظيره الغيني قدم له ورقة تتضمن الخصاص والاختلالات التي يعاني منها قطاع الصحة في غينيا وطلبا بتعزيز وتطوير تكوين الممرضين والأطباء الغينيين، لاسيما في ما يخص تدبير المستشفيات الجامعية.
وبحث الوزيران التعاون في مجال الحكامة والتدبير الصحي والسياسة الدوائية وصحة الأم والطفل حيث بين السيد الوردي أن وفيات الأمهات الحوامل في المغرب تصل إلى حوالي 112 حالة في كل 100 ألف حالة ولادة حية ، بينما يصل هذا العدد في غينيا إلى 786 حالة وفاة في كل 100 ألف ولادة حية.
وأشار وزير الصحة إلى أن نظيره الغيني طرح ضرورة المواكبة من الجانب المغربي في مجال جراحة وتقويم الأسنان واستقبال وعلاج بعض المرضى الغينيين بالمؤسسات الاستشفائية المغربية عوض العلاج بالخارج وبتكلفة باهظة.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.