تسليم بطائق التسجيل للمستفيدين الأوائل من عملية تسوية وضعية الأجانب غير القانونيين بعمالة مكناس

تسليم بطائق التسجيل للمستفيدين الأوائل من عملية تسوية وضعية الأجانب غير القانونيين بعمالة مكناس

الثلاثاء, 4 مارس, 2014 - 21:33

مكناس – تم يوم الثلاثاء بمكناس، تسليم بطائق التسجيل للمستفيدين الأوائل من العملية الاستثنائية لتسوية وضعية الأجانب المقيمين بصفة غير قانونية على صعيد عمالة مكناس.

وبلغ عدد البطائق، التي تم تسليمها في حفل حضره على الخصوص والي جهة مكناس-تافيلالت عامل عمالة مكناس السيد أحمد الموساوي، وممثلو السلطة المحلية، 31 بطاقة لفائدة عدد من الأجانب المنتمين إلى بلدان عربية وإفريقية وأوروبية.
وأكد عبد العالي الزوهري، رئيس مصلحة الجوازات والهجرة بعمالة مكناس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه من أصل 102 ملف تم إيداعها منذ انطلاق العملية الاستثنائية لتسوية وضعية الأجانب، تمت معالجة 90 طلبا من طرف اللجنة المحلية، 31 منها تمت الموافقة عليها، و53 ملفا لم تحظ بالموافقة حيث سيتم إرسالها مباشرة إلى اللجنة الوطنية للبت فيها، بينما الباقي (ست ملفات) في طور الدراسة.
وأشار إلى أن ملفات طلبات التسوية ال31 التي وافقت عليها اللجنة المحلية، تقدم بها أجانب منحدرون من دول السينغال وغينيا والكوت ديفوار وسوريا وموريتانيا وفرنسا وكندا واستراليا، مضيفا أنه تم خلال عملية معالجة الملفات المودعة استحضار المقاربة الحقوقية والاجتماعية من أجل مساعدة هؤلاء الأشخاص.
من جهتها، اعتبرت عضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لجهة فاس- مكناس، شادية بالهادي، أن هذه العملية تندرج ضمن مقاربة حقوقية واجتماعية تراعي ظروف هذه الفئات التي تعيش في المغرب منذ سنوات، مضيفة أن تبني هذه المقاربة الحقوقية والاجتماعية خلال هذه العملية عكس مرونة في التعامل مع الملفات المودعة مما سيتيح للمستفيدين الانخراط والاندماج في المجتمع المغربي بكل ارتياح.

 

اقرأ أيضا

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.

موسم أصيلة الثقافي الدولي : معرض جماعي للأعمال المنجزة ضمن المشاغل الفنية خلال الدورة الصيفية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 15:48

افتتح مساء الخميس معرض جماعي لأعمال المشاغل الفنية المقامة ضمن فعاليات الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين، بحضور كوكبة من الفنانين والمبدعين والنقاد ومحبي الفن.