آخر الأخبار
عقد اجتماع تشاوري يوم  الأربعاء بالرباط حول التصاميم الجهوية لإعداد التراب لجهات تادلة أزيلال ومكناس تافيلالت وكلميم السمارة وواد الذهب الكويرة

عقد اجتماع تشاوري يوم الأربعاء بالرباط حول التصاميم الجهوية لإعداد التراب لجهات تادلة أزيلال ومكناس تافيلالت وكلميم السمارة وواد الذهب الكويرة

الثلاثاء, 4 مارس, 2014 - 13:12

الرباط – يترأس وزير التعمير وإعداد التراب الوطني السيد امحند العنصر، يوم غد الأربعاء بالرباط، اجتماعا تشاوريا حول التصاميم الجهوية لإعداد التراب الوطني مع الكتاب العامين للوزارات ورؤساء المجالس الجهوية لجهات  تادلة أزيلال ومكناس تافيلالت وكلميم السمارة وواد الذهب الكويرة.
وذكر بلاغ للوزارة أن هذا الاجتماع ينعقد في ضوء المكانة المتميزة التي بوأها الدستور للتصاميم الجهوية لإعداد التراب، واستجابة للتوجيهات المولوية السامية الواردة في خطاب جلالة الملك يوم 14ماي 2004 والداعية إلى اعتبار الجهة الفضاء الأمثل لتجسيد السياسة الوطنية لإعداد التراب، وبلورة التشارك المثمر لكسب معركة التنمية.
وأضاف المصدر ذاته أن هذا الاجتماع التشاوري سيخصص لبرامج العمل الجهوية المندمجة لهذه الجهات الأربع التي أنهت تصاميمها الجهوية، مضيفا أنه يندرج ضمن المجهودات التي تبذلها هذه الوزارة بمعية باقي الفاعلين للمساهمة في تنزيل مضامين الجهوية المتقدمة ودعم مسلسل اللامركزية واللاتركيز.
وأشار إلى أن هذا الاجتماع يتوخى تعزيز اندماجية والتقائية السياسات والبرامج القطاعية والعمل على تفعيلها في إطار مقاربة شمولية ومتماسكة نابعة من التخطيط الاستراتيجي الترابي. كما يشكل فرصة سانحة، سيقدم فيها رؤساء المجالس الجهوية الأربعة تصورهم للتنمية الترابية الذي نتج عن سلسلة من المشاورات الواسعة مع مختلف الفاعلين في جل مراحل التصاميم الجهوية لإعداد التراب، والذي تمت ترجمته إلى برامج عمل جهوية مندمجة.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.