سياحة : السوق الرومانية واعدة جدا بالنسبة للمغرب (سفيرة)

سياحة : السوق الرومانية واعدة جدا بالنسبة للمغرب (سفيرة)

الثلاثاء, 4 مارس, 2014 - 10:29

بوخارست – أكدت سفيرة المغرب في بوخارست السيدة فوز العشابي أن المغرب يعتزم جذب المزيد من السياح الرومانيين، الذين يزورون المملكة بشكل  متزايد.
وأوضحت السفيرة، في حديث خصت به المجلة الرومانية (فيب) المتخصصة في الرواج السياحي أنه عشية الدورة ال31  لمعرض السياحة الرومانية “الذي سيقام من 13 إلى 16 مارس الجاري في بوخارست أن السوق الرومانية جد واعدة و تتموقع ضمن الأسواق الثلاث الأولى المصدرة للسياح نحو المغرب انطلاقا من وسط أوروبا وأروبا الشرقية بـ14 ألف و335 سائحا رومانيا زاروا المملكة  في سنة 2013  ، أي بزيادة نسبتها 15,74 في المائة.
وأبرزت السيدة العشابي أن المكتب الوطني المغربي للسياحة سيشارك عبر مندوبيته في وارسو في هذا المعرض، لإبراز الاهتمام الذي يوليه المكتب للسوق الرومانية.
وحسب السفيرة فإن “المعرض معروف جدا في أوروبا الشرقية ، إذ يمثل أزيد من 14 وجهة و275 مقاولة رومانية وأجنبية وأكثر من 30 ألف زائر في سنة 2013”.
من جهة أخرى، استعرضت المؤهلات السياحية التي يزخر بها المغرب والثقافة العريقة للمملكة  وموروثها الحضاري ، مشيرة أيضا إلى تنوع وأصالة وتفرد المنتوج السياحي المغربي .
وقالت إن المغرب يتيح عددا من المنتجات تمتد من السياحة الاستشفائية ورفاه العيش إلى سياحة الأعمال مرورا بالسياحة الثقافية .
وخلال معرض بوخارست سيقيم المكتب الوطني المغربي للسياحة جناحا لإبراز المقومات الثقافية للمملكة وتعزيز تموقع وجهة يسودها الأمن والتسامح  .

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.