آخر الأخبار
المغرب، شريك “جدير بالثقة” لتطوير التعاون جنوب – جنوب (ممثل كومنولث دومينيكا بالأمم المتحدة)

المغرب، شريك “جدير بالثقة” لتطوير التعاون جنوب – جنوب (ممثل كومنولث دومينيكا بالأمم المتحدة)

الإثنين, 3 مارس, 2014 - 8:57

نيويورك (الأمم المتحدة) – أكد الممثل الدائم لكومنولث دومينيكا لدى الأمم المتحدة، السفير فانس هيندرسون، أن المغرب يعد شريكا “جديرا بالثقة” لتطوير التعاون جنوب – جنوب، مبرزا أن المملكة، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تفي بتعهداتها من خلال بلورتها إلى أعمال على أرض الواقع.
وقال هيندرسون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “المملكة المغربية أبانت عن أنها منخرطة، جسدا وروحا، في الجهود الرامية إلى تطوير التعاون جنوب – جنوب”، معتبرا أن المبادرات التي اتخذها المغرب يتعين أن “تسير على نهجها جميع بلدان الجنوب القادرة على تقديم المساعدة والدعم الضروري لشركائها الذين هم في حاجة لذلك”.
وبخصوص العلاقات المغربية الكاريبية، شدد الدبلوماسي الدومينيكي على أن المغرب “منخرط سلفا” وبشكل “بناء” في المنطقة من خلال إقامة شراكات للتعاون، مضيفا أن المملكة لا تتردد في وضع خبرتها رهن إشارة الكثير من البلدان في العديد من المجالات، خصوصا الفلاحة.
بهذا الصدد، دعا هيندرسون إلى تعزيز وتوسيع العلاقات بين المغرب ومجموعة الكاريبي (كاريكوم) في إطار روح لشراكة ناجحة ومتضامنة.
من جهة أخرى، أعرب الدبلوماسي عن ارتياحه لجودة العلاقات التي “تتطور بشكل سريع” بين المغرب وكومنولث دومينيكا، مضيفا أن المملكة أصبحت “مرجعا متميزا” في العديد من المجالات، بالنظر إلى تجربتها وخبرتها المؤكدة.

اقرأ أيضا

المغربي هشام زاهر يحقق إنجازا في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 18:25

بعدما كان حلما يراوده في الماضي، ها هو اليوم يصبح حقيقة. في نهاية الأسبوع المنصرم، نجح المغربي هشام زاهر في تحقيق انجاز رياضي في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس ، والذي يعتبر من التظاهرات “الأكثر صعوبة على مستوى العالم”.

طاطا.. انطلاق عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في ظروف جيدة

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 16:40

على غرار باقي أقاليم وعمالات المملكة، انطلقت يوم أمس الأحد على مستوى إقليم طاطا، عملية تجميع المعلومات من الأسر في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى في ظروف جيدة.

عمالة طنجة – أصيلة: تعبئة قوية لإنجاح الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 14:32

تجري عملية تجميع المعطيات من الأسر ضمن الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على مستوى عمالة طنجة-أصيلة في ظروف جيدة، وذلك على غرار باقي أقاليم وجهات المملكة، وسط تعبئة قوية لفرق البحث الميدانية والمشاركة الفعالة للمواطنين.