دوري المسيرة الخضراء الدولي (المحطة الدولية): الدراج المغربي محسن لحسايني يفوز بالمرحلة الثانية الرابطة بين مدينتي العيون والمرسى

دوري المسيرة الخضراء الدولي (المحطة الدولية): الدراج المغربي محسن لحسايني يفوز بالمرحلة الثانية الرابطة بين مدينتي العيون والمرسى

السبت, 1 مارس, 2014 - 17:35

العيون – فاز الدراج محسن لحسايني، من المنتخب الوطني المغربي “أ”، بالمرحلة الثانية الرابطة بين العيون والمرسى وذلك ضمن النسخة الرابعة لطواف المسيرة الخضراء الدولي لسباق الدراجات، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ما بين 21 فبراير الماضي وثالث مارس الجاري.
وقطع محسن لحسايني مسافة هذه المرحلة، التي بلغت 125 كلم في مدار مغلق (25 كلم خمس مرات)، في زمن قدره 2س و40د و02ث، متبوعا بمواطنيه سعدون عبد العاطي (2س و40د و02ث) وإسماعيل لعيوني، (من المنتخب المغربي ألف) بالتوقيت ذاته.
وعاد المركزان الرابع والخامس على التوالي لدراجي المنتخب الوطني “أ”، سعيد أبلواش (2س و40د و17ث) وقبو هشام (2س و40د و20ث).
وأبرز رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، السيد محمد بلماحي، عقب هذه المرحلة، أن هذا الدوري يشكل فرصة للفريق الوطني لإبراز مؤهلاته وتأكيد مكانته على الصعيد الدولي، مشيرا بالمناسبة إلى أن هذا الطواف أبان عن التنظيم الذي ساهم فيه العديد من الشركاء وخاصة الشركاء المحليين بالأقاليم الجنوبية للمملكة.
وأضاف السيد بلماحي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة المنظمة بشراكة مع وكالة الإنعاش والتنمية الاجتماعية والاقتصادية بالأقاليم الجنوبية والمجالس المنتخبة بهذه الأقاليم، وبتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، تعد إضافة نوعية لرياضة سباق الدراجات المغربية على الصعيدين الوطني والدولي.
وأشار رئيس الجامعة إلى أن ما ميز هذه التظاهرة، لحد الآن، هو تمكن 5 متسابقين من الفريق الوطني من احتلال المراتب الخمسة الأولى للمرة الثانية على التوالي وهو ما يؤكد الحضور القوي للدراجين المغاربة في هذه التظاهرة التي تقام بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.