تأكيد الحاجة إلى صحافة متخصصة في مجال القضاء تعمل جنبا إلى جنب مع السلطة القضائية  (مسؤول قضائي)

تأكيد الحاجة إلى صحافة متخصصة في مجال القضاء تعمل جنبا إلى جنب مع السلطة القضائية (مسؤول قضائي)

الأحد, 23 يونيو, 2013 - 20:06

مراكش- أكد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بخريبكة، السيد جمال سرحان، أن “الحاجة أصبحت اليوم ماسة أكثر من ذي قبل إلى صحافة متخصصة في المجال القضائي، تعمل جنبا إلى جنب مع السلطة القضائية بمختلف مكوناتها، في إطار الضوابط القانونية، طالما أن الهدف واحد هو خدمة المواطن ولو اختلفت الوسائل”.

ويرى السيد سرحان، الذي كان يتحدث خلال الدورة التواصلية الثانية التي نظمتها محكمة النقض يومي 21 و22 يونيو الجاري بمراكش، حول “الخبر الإعلامي .. حرية ومهنية ومسؤولية”، أن العلاقة بين الإعلام والسلطة القضائية يجب أن تكون تكاملية، والتي من خلالها يستطيع الإعلام نشر معلومات محايدة تتعلق بنشاط المحاكم، فتسهم في شفافية أداء القضاء دون التأثير في مجرياته، ما يستوجب توفير إعلام متخصص في مجال القضاء الذي يجب أن يتسم بالمعرفة الواسعة بالمعلومات القانونية والقضائية.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.