آخر الأخبار
السيد محمد الوفا : إلغاء المقاصة وتعويضها بدعم مباشر لصالح الأسر ذات الدخل المنخفض كان سيكون ” خطأ فادحا “

السيد محمد الوفا : إلغاء المقاصة وتعويضها بدعم مباشر لصالح الأسر ذات الدخل المنخفض كان سيكون ” خطأ فادحا “

الأربعاء, 26 فبراير, 2014 - 16:29

الرباط – اعتبر السيد محمد الوفا الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة ، أن إلغاء المقاصة وتعويضها بدعم مباشر لصالح الأسر ذات الدخل المنخفض كان سيكون ” خطأ فادحا “.

وقال الوزير ، الذي استضافه ( نادي ليكونوميست ) ” إن فكرة إلغاء المقاصة وتعويضها بدعم مباشر لفائدة الأسر ذات الدخل المنخفض كانت ستكون خطأ فادحا ، لكن إصلاح سياسة دعم الأسعار يعتبر توجها لا رجعة فيه “.

و أبرز أن ارتفاع الأسعار الدولية للمواد الأولية تترتب عنه نفقات بالنسبة للمقاصة قد تصل إلى ثلث عائدات الضرائب،مذكرا بالإعلان عن التخفيض التدريجي للدعم الموجة للغازوال (50 بي بي إيم) ب 2,5 درهم للتر الواحد ( التخفيض الحالي 0,80 درهم ) وذلك حتى نهاية السنة.

وبفضل هذه القرارات، يضيف الوزير، فإن حوالي 77 بالمائة من مخصصات المقاصة الموجهة للمواد البترولية سيتم توفيرها (حوالي 16,2 مليار درهم ) ، في حين يتشكل الباقي ( 4,8 مليار درهم) من الفيول المستعمل بشكل خاص من قبل المكتب الوطني للماء والكهرباء ومصانع السيراميك ، وإنتاج الآجور.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.