آخر الأخبار
افتتاح الدورة الثالثة للمعرض الدولي للطاقة الشمسية والنجاعة الطاقية بالدار البيضاء

افتتاح الدورة الثالثة للمعرض الدولي للطاقة الشمسية والنجاعة الطاقية بالدار البيضاء

الأربعاء, 26 فبراير, 2014 - 15:00

الدار البيضاء-افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، الدورة الثالثة للمعرض الدولي للطاقة الشمسية والنجاعة الطاقية “سولير إيكسبو المغرب” بمشاركة 80 عارضا وطنيا ودوليا.

وتروم هذه الدورة التي تنعقد تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، تقديم أحدث الاتجاهات في مجال الطاقة الشمسية والنجاعة الطاقية، وفتح آفاق جديدة لسوق الطاقة الشمسية والنجاعة الطاقية في إفريقيا والبلدان المتوسطية.

كما يساهم هذا المعرض، حسب المنظمين ، في تعزيز الطموح المغربي والإفريقي في مجال الاكتفاء الذاتي من الطاقة وجعل المملكة نموذجا يحتذى به في مجال الطاقات المتجددة، وبوابة لتبادل الخبرات والمعارف بين الفاعلين الدوليين في إفريقيا جنوب الصحراء.

وتمكن هذه التظاهرة ، التي تعد واجهة عرض لجميع قطاعات الطاقة الشمسية والنجاعة الطاقية، على مدى أربعة أيام الفاعلين المحليين والدوليين في مجال الطاقة الشمسية على وجه الخصوص والطاقة بشكل عام، من تبادل التجارب والمهارات والأساليب والحلول التقنية والابتكارات.

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023 – 2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:55

اختتم مجلس المستشارين، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024، وذلك خلال جلسة عامة ترأسها النعم ميارة، رئيس المجلس.

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.