التوقيع على اتفاقيات التعاون، عنصر أساسي لانطلاقة جديدة في العلاقات الثنائية (الرئيس المالي)

التوقيع على اتفاقيات التعاون، عنصر أساسي لانطلاقة جديدة في العلاقات الثنائية (الرئيس المالي)

الخميس, 20 فبراير, 2014 - 21:44

باماكو- أكد رئيس جمهورية مالي السيد إبراهيم أبو بكر كيتا، أن التوقيع، يوم الخميس، على عدد من اتفاقيات التعاون الثنائي يشكل عنصرا أساسيا لانطلاقة جديدة في العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية مالي.ففي تصريح بثته القناة التلفزية الأولى ، اعتبر السيد كيتا أن هذه الدينامية في العلاقات بين البلدين الشقيقين، “تنسجم مع التاريخ والجغرافيا وكذا مع الانتروبولوجيا، وجلالة الملك على صواب تام في تأكيد التوجه الإفريقي للمملكة”.

وتابع الرئيس المالي أن بلاده والمغرب “يسجلان هنا انطلاقة جديدة سعيدة، وتعاونا قائما في جو من الثقة والأخوة، لان الأمر يتعلق ببلدين شقيقين، كل شيء يقرب بينهما”.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس ورئيس جمهورية مالي، قد ترأسا اليوم بالقصر الرئاسي كولوبا بباماكو، مراسم التوقيع على 17 اتفاقية وبروتوكول تعاون، تشمل مجالات مختلفة تهم بالخصوص حماية الاستثمارت وتربية المواشي والنقل الجوي والتجارة والصحة والإسكان والتكوين المهني والاتصالات والصناعة وتشجيع التجارة والقطاع المالي والمعدني.

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.