إسبانيا تشيد ب”التعاون الفعال” للمغرب في مجال محاربة الهجرة غير الشرعية

إسبانيا تشيد ب”التعاون الفعال” للمغرب في مجال محاربة الهجرة غير الشرعية

الخميس, 20 فبراير, 2014 - 16:37

باريس – أشاد وزير الداخلية الإسباني خورخي فيرنانديث دياث، يوم الخميس بباريس، ب”التعاون الفعال” للمغرب في مجال محاربة الهجرة غير الشرعية.

وقال المسؤول الإسباني، في ندوة صحفية مشتركة مع نظرائه الفرنسي والمغربي والبرتغالي، على التوالي، السادة مانويل فالس ومحمد حصاد وميغيل ماسيدو، إن محاربة هذه الظاهرة مسؤولية مشتركة وتضامنية، مشيرا إلى أن ضغط الهجرة يمس بلدان ضفتي المتوسط ومنها المغرب وإسبانيا وكامل بلدان الاتحاد الأوروبي.

وشدد على أنه “ينبغي تغليب مبدأ التضامن المشترك في تدبير هذا الملف الشائك”.

وسجل، من جهة أخرى، أن الشراكة من أجل الحركية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب ستمكن من تدبير هذه القضية بشكل أفضل.

وكان الوزراء الأربعة عقدوا اجتماعا مغلقا تم خلاله الاشتغال على المجالات الثلاثة الكبرى للعمل والمتمثلة في مكافحة الاتجار في المخدرات والإرهاب والهجرة غير الشرعية.

ويأتي لقاء باريس بعد اجتماع أول انعقد في شهر يناير 2013 بالرباط، التزم خلاله الوزراء الأربعة بمجموعة من الأهداف تهم كل محور من هذه المحاور. وتم تخصيص جانب من “إعلان الرباط” للتعاون الأمني.

ويهدف اجتماع باريس، بعد مرور سنة على “إعلان الرباط”، إلى وضع حصيلة الإنجازات وتحقيق تقدم بشأن الأهداف المتبقية التي يتعين بلوغها.

اقرأ أيضا

نوال المتوكل “فخورة” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتأمل أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 10:32

أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن “فخرها” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

إقليم تاوريرت.. إطلاق مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:44

تم اليوم الخميس، على مستوى إقليم تاوريرت، إطلاق وتقديم مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.