سويسرا تشيد بتمكن المغرب من امتلاك مشروع للتكوين عن بعد مخصص لموظفي الجمارك المغربية (سفير سويسرا)

سويسرا تشيد بتمكن المغرب من امتلاك مشروع للتكوين عن بعد مخصص لموظفي الجمارك المغربية (سفير سويسرا)

الأربعاء, 19 فبراير, 2014 - 23:08

الرباط- أشاد سفير سويسرا بالمغرب السيد بيرطاند لوي بتمكن المغرب من امتلاك مشروع للتكوين عن بعد (أي فورماروك).وقال بيرطراند على هامش مشاركته في الاجتماع الثالث للجنة القيادة لمشروع (اي فورماروك) وهو منظومة للتكوين عن بعد مخصص لموظفي الجمارك المغربية، اليوم الأربعاء بالرباط، ” إننا نهنئ الفريق الكبير الذي أشرف على إنجاز المشروع والمتكون من خبراء سويسريين ومغاربة على انخراطهم وجهودهم لتحويل التوقعات التي رسمت في بداية المشروع إلى حقيقة ملموسة”.

وبعد ما وصف نتائج مشروع (أي فورماروك) الذي وضعته إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بشراكة مع إدارة الضرائب الفدرالية للجمارك السويسرية ب(المشجعة) أكد السفير أن الفريق المغربي، سيكون من خلال هذا المشروع، قادرا الآن على توفير التكوين عن بعد، وعلى امتلاك رؤية مستقبلية في هذا المجال داخل إدارة الجمارك.

وأضاف السيد بيرطاند” أن (اي فورماروك) ، الذي يستجيب، من خلال الدعم المالي الذي قدمته كتابة الدولة في الاقتصاد السويسرية، لمقاربة إقليمية، يكمل المشروع السابق بتونس (فورتونس) وهو ما سيمكن من خلق نوع من التجانس بين الجمارك المغربية ونظيرتها التونسية.

من جانبه ، أشاد المدير العام لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة السيد زهير الشرفي، بمستوى التعاون المغربي السويسري، مشيرا إلى أن كافة أطر إدارة الجمارك المغربية استفادوا من هذا النوع من التكوين، مبرزا أن مؤسسته سبق لها أن عملت على إدماج وحدات تكوين تحت إشراف المنظمة العالمية للجمارك.

وأضاف أن “التكوين أداة أساسية في العمل الجمركي، خصوصا وأن العمل الذي يقوم به الجمركي معقد”.

وقال “إنه تكوين مستمر إلى جانب التدريب المتواصل الذي يتم توفيره في المراكز الجمركية بالدار البيضاء”، معربا عن شكره للجانب السويسري على تعاونه “المفيد بشكل كبير للجمارك المغربية”.

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.