آخر الأخبار
المنتوجات الفلاحية المحلية المغربية حاضرة بقوة في المعرض الدولي للفلاحة بباريس

المنتوجات الفلاحية المحلية المغربية حاضرة بقوة في المعرض الدولي للفلاحة بباريس

الأربعاء, 19 فبراير, 2014 - 16:03

الرباط – تحتضن العاصمة الفرنسية باريس، في الفترة الممتدة من 22 فبراير الجاري إلى 3 مارس المقبل، الدورة ال51 للمعرض الدولي للفلاحة، والذي ينتظر أن يعرف حضورا قويا للمنتجات المحلية والفلاحة التضامنية.

وذكر بلاغ لوكالة التنمية الفلاحية أن الوفد المغربي، الذي سيمثل المغرب في هذه الدورة، يضم ما لا يقل عن 30 عارضا يمثلون تعاونيات وتجمعات اقتصادية وشركات مغربية خاصة، لتقديم منتجاتهم للزبناء الدوليين والزوار.

وتندرج المشاركة المغربية في هذا الحدث الدولي البارز، والتي تشرف على تنظيمها وكالة التنمية الفلاحية، في إطار مخطط “المغرب الأخضر” واستراتيجية تطوير المنتجات المحلية التي أعدتها وزارة الفلاحة والصيد البحري.

وسيقدم لزوار المعرض الفرنسيين والدوليين، في جناح مغربي على هيئة قصبة من الجنوب تمتد على مساحة 325 متر مربع، وعلى مدى تسعة أيام، نحو 50 منتوجا، بينها الزيتون وأركان والزعفران وماء ورد الجنوب والتمور والتين الشوكي والزيتون والكبار والكسكس، من 12 جهة من المملكة تمثل تنوع المنتجات المغربية.

وحسب البلاغ فإن، وكالة التنمية الفلاحية، وهي المكلفة بتنفيذ مخطط “المغرب الأخضر”، حرصت، في إطار استراتيجية تطوير تسويق المنتجات المحلية، على دعم التعاونيات المشاركة في المعرض لترويج منتجاتها بشكل جيد، مضيفا أن العارضين استفادوا من مواكبة الوكالة على مستوى الترويج والتسويق لمساعدتهم على تثمين منتجاتهم.

وفي إطار تأهيل عرض التعاونيات، تم اتخاذ عدد من المبادرات الرامية إلى زيادة الطاقة الإنتاجية لهذه التعاونيات وتحسين جودة منتجاتها وتعبئة هذه المنتجات وتلفيفها للاستجابة لمتطلبات الزبناء.

ويضم الجناح المغربي، على الخصوص، فضاء للعرض والتذوق يحتضن أروقة العارضين حيث يمكن لهؤلاء عقد لقاءات مع الشركاء المحتملين. وسيشهد الجناح تنظيم العديد من الأنشطة على مدى أيام المعرض، تشمل ورشات للطبخ والتذوق.

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يتتبع عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 والبرمجة الميزانياتية الإجمالية لسنوات 2025-2027

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:19

تتبع مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 وللبرمجة الميزانياتية الإجمالية لثلاث سنوات 2025-2027، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.