آخر الأخبار
مسؤولون وفاعلون اقتصاديون مغاربة يزورون مقر المجلس الوطني لأرباب المقاولات لمالي

مسؤولون وفاعلون اقتصاديون مغاربة يزورون مقر المجلس الوطني لأرباب المقاولات لمالي

الأربعاء, 19 فبراير, 2014 - 15:32

باماكو – قام وفد من المسؤولين والفاعلين الاقتصاديين المغاربة يمثلون القطاعين العام والخاص، بقيادة السيدة مريم بنصالح شقرون رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم الأربعاء بباماكو ، بزيارة لمقر المجلس الوطني لأرباب المقاولات لمالي.

وتعتبر هذه الزيارة بمثابة لقاء بين المؤسستتين في أفق تعاون أشمل وأكثر فعالية بينهما.

وأشاد رئيس المجلس مامادو سيديبي ، بالمناسبة ، بالود الخاص الذي يكنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لمالي، مشيرا إلى أن الهيئتين مطالبتان بإعطاء مضمون ملموس واقتصادي للعلاقات بين الرباط وباماكو.

وقال إن “المضمون الذي يجب اقتراحه يجب أن يكون في مستوى جودة علاقات التعاون بين بلدينا”، مبرزا أهمية الحضور الوازن للمستثمرين المغاربة في مالي، لاسيما في قطاع الخدمات وكذا مجال إنتاج الخضر والفواكه.

ومن جهتها، شددت السيدة مريم بنصالح على أهمية العلاقات العريقة القائمة بين المغرب ومالي والروابط الثقافية بينهما، معتبرة أن “الوقت حان لتعميق هذه العلاقات من خلال تعاون اقتصادي مربح للطرفين”.

وقالت “إننا جميعا، كقطاعات مختلفة، معبأون لمواكبة تنمية قارتنا”، مؤكدة في هذا السياق ، على جانب نقل التكنولوجيا والتكوين المهني في إطار التعاون الاقتصادي الثنائي.

ومن المقرر أن يلتقي الفاعلون الاقتصاديون للبلدين في وقت لاحق اليوم، من أجل استكشاف آفاق ومسالك التعاون الثنائي.

 

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يتتبع عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 والبرمجة الميزانياتية الإجمالية لسنوات 2025-2027

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:19

تتبع مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 وللبرمجة الميزانياتية الإجمالية لثلاث سنوات 2025-2027، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.