إيران توسع عملياتها خارج منطقة الشرق الأوسط بتدريب وتمويل “البوليساريو”

إيران توسع عملياتها خارج منطقة الشرق الأوسط بتدريب وتمويل “البوليساريو”

الإثنين, 28 مايو, 2018 - 14:13

الرباط – كشفت الصحيفة اليومية البريطانية الواسعة الانتشار “ذو صن” أن إيران وسعت من نطاق عملياتها خارج منطقة الشرق الأوسط من خلال فتح جبهة جديدة في شمال إفريقيا بتدريب وتمويل “البوليساريو”.

وأبرزت الصيحفة البريطانية في مقال نشرته على موقعها الإلكتروني أن طهران متهمة بتدريب وتسليح ميليشيات “البوليساريو”، معتبرة أن هذه المناورات تشكل محاولة لفتح جبهة جديدة في مواجهتها مع الغرب.

وذكرت الصحيفة بأن هذه التحركات التي تقودها الوحدات العسكرية الإيرانية التابعة لفيلق القدس، تأتي في أعقاب الفوضى التي زرعت طهران بذورها في الشرق الأوسط من خلال تأجيج النزاعات في سوريا ولبنان والعراق.

وسجلت “ذو صن” أن هذه الأخبار “تشكل مصدر انشغال” خاصة لمكتب رئيسة الوزراء البريطانية، مذكرة بأن فيلق القدس، المعروف بإثارة القلاقل في الشرق الأوسط، كان أحد الأسباب الثلاثة التي حدت بالولايات المتحدة إلى الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، كما أعلن عن ذلك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأضافت الصحيفة أن مقتل حوالي عشرة جنود بريطانيين جنوب العراق نُسب إلى هذه الوحدة السرية التي ساعدت المتمردين الشيعة على صنع عبوات مفخخة ذات أثر مدمر.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية.. فنلندا أول دولة من الشمال الأوروبي تدعم مخطط الحكم الذاتي (لي إيكو)

الأربعاء, 7 أغسطس, 2024 في 14:37

كتبت صحيفة “لي إيكو” الفرنسية أنه في أعقاب قرار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بدعم سيادة المغرب على صحرائه، أضحت فنلندا أمس الثلاثاء أول بلد من بلدان الشمال الأوروبي يدعم مخطط الحكم الذاتي الذي تقدمه المملكة.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء إيجابي

الأربعاء, 7 أغسطس, 2024 في 10:54

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الأربعاء، بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,07 في المائة ليستقر عند 13.814,68 نقطة.

كرة القدم داخل القاعة..اختيار هشام الدكيك أحسن مدرب في العالم في سنة 2023 (موقع فوتسال بلانيت)

الثلاثاء, 6 أغسطس, 2024 في 17:27

اختار موقع “Futsalplanet.com”، المختص في كرة القدم داخل القاعة العالمية، الناخب الوطني، هشام الدكيك، أحسن مدرب في العالم في سنة 2023.