آخر الأخبار
الليبيون يحيون الذكرى الثالثة لثورة 17 فبراير في أجواء احتفالية

الليبيون يحيون الذكرى الثالثة لثورة 17 فبراير في أجواء احتفالية

الإثنين, 17 فبراير, 2014 - 22:06

طرابلس- أحيى الليبيون يوم الاثنين الذكرى الثالثة لثورة 17 فبراير التي أطاحت بنظام العقيد القذافي في أجواء احتفالية كبيرة صدحت فيها الأناشيد والأغاني الوطنية ورفرفت فيها أعلام الاستقلال في ساحات وميادين المدن الليبية كافة . وعكست هذه المظاهر الاحتفالية العفوية وتدفق آلاف الحشود من مختلف الفئات العمرية والشرائح الاجتماعية إلى الساحات خاصة في “ميدان الشهداء” بالعاصمة طرابلس وبنغازي مهد الثورة الليبية، التفاف الليبيين حول إنجازهم التاريخي وقدرتهم على تحدي الصعاب لإبقاء جذوة الثورة متقدة.

وشكلت هذه الاحتفالات التي ماتزال متواصلة، مناسبة لاستحضار صنيع الشهداء الذين زينت صورهم مختلف شوارع المدن الليبية وكذا واجهات السيارات التي جابت في مواكب حاشدة مختلف الطرقات وصدحت منها على مدى ساعات أصوات التهليل والتكبير التي اقترنت لدى الليبيين بانبلاج فجر ثورة 17 فبراير.

وابتهاجا بهذه الذكرى نفذ سلاح الجو الليبي طلعات جوية في سماء العاصمة الليبية التي أضاءتها الشهب الاصطناعية والألعاب النارية. ودعا رئيس المؤتمر الوطني العام” ابو سهمين ” في كلمة وجهها الى الشعب الليبي بهذه المناسبة الى “تناسي الخلافات والتسامح ، وأن يمسحوا بأيدي المحبة ما خلفته أيدي التفريق والتمزيق” منبها إلى أن البلاد ” تتعرض في هذه المرحلة لمخاطر جمة من أعداء الحرية وأعوان الجهل والتخلف في محاولة منهم لعرقلتها وصدها عن أهدافها “.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.