الرئيس المالي ينوه بالانخراط الشخصي لجلالة الملك لفائدة السلام والاستقرار في مالي

الرئيس المالي ينوه بالانخراط الشخصي لجلالة الملك لفائدة السلام والاستقرار في مالي

الجمعة, 14 فبراير, 2014 - 9:57

الرباط- نوه الرئيس المالي إبراهيم بوباكار كيتا بالانخراط الشخصي لجلالة الملك محمد السادس لفائدة السلام والاستقرار في مالي، معربا عن ارتياحه للدينامية المتجددة في العلاقات بين البلدين.

وعبر الرئيس بوباكار كيتا في حديث مع القناة الثانية “دوزيم” بثته مساء أمس الخميس، عن سعادته البالغة لوجود انخراط بهذا الحجم على هذا المستوى، معربا بهذا الخصوص عن “إعجابه وصداقته واحترامه وتقديره” لجلالة الملك.
وأشار في هذا الصدد إلى أنه طلب شخصيا من جلالة الملك دعم الجهود المبذولة لتحقيق السلام بالبلاد، مبرزا أنه “ليست هذه هي المرة الأولى التي يتدخل فيها جلالة الملك تلبية لطلبنا”. وقال “إن جلالة الملك استجاب دوما لطلبنا بطيب خاطر”.
وفي رده عن إمكانية قراءة البعض للخطوات التي يقدم عليها المغرب لفائدة السلام في إفريقيا ب”شكل مغلوط”، أكد الرئيس المالي أنه هو وحده الذي يجسد الشرعية المالية، مذكرا بأن”ما تحقق إبان حضور المغرب في مجلس الأمن يصب في مصلحة مالي ويعكس تضامنا ودعما أخويا، فالمهم هو أن الهدف تحقق،ومالي تعرف أصدقاءها،ومن بينهم المغرب”.
وبخصوص التعاون بين البلدين، أكد السيد كيتا أن المغرب ومالي العهد الجديد يستحضران الدينامية التي طبعت دوما العلاقات بينهما خاصة على المستويات والثقافية والعقائدية، مشيرا بأنه يحتفظ بذكرى طيبة عما كانت عليه العلاقات الثنائية في عهد المغفور لهما جلالة الملك محمد الخامس وجلالة الملك الحسن الثاني.
ورحب الرئيس كيتا من جهة أخرى بالمستثمرين المغاربة في مالي مؤكدا أنهم سيحظون بالترحيب والتقدير.

ت/رح /ف ت

اقرأ أيضا

نوال المتوكل “فخورة” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتأمل أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 10:32

أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن “فخرها” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

إقليم الرحامنة.. تدشين مشاريع تنموية بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 عيد العرش المجيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 23:08

جرى، اليوم الخميس، تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرحامنة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

إقليم تاوريرت.. إطلاق مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:44

تم اليوم الخميس، على مستوى إقليم تاوريرت، إطلاق وتقديم مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.