أنشطة مكثفة للسيد حداد بالرياض لتعزيز الشراكة بين المغرب والسعودية

أنشطة مكثفة للسيد حداد بالرياض لتعزيز الشراكة بين المغرب والسعودية

الخميس, 13 فبراير, 2014 - 23:32

الرياض- أجرى وزير السياحة السيد لحسن حداد، اليوم الخميس بالرياض، مباحثات مع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز ، أمير منطقة الرياض، وكذا مع الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائب أمير نفس المنطقة.وأكد السيد حداد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المحادثات كانت فرصة لبحث سبل تعزيز الشراكة بين المغرب والمملكة العربية السعودية في مختلف الجوانب المرتبطة بقطاع السياحة.

وأبرز الوزير أنه تم “خلال اللقاء مع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز، التطرق إلى قضية التنمية الحضرية والسياحية والمشاريع الهيكلية التي تعرفها الرياض وخصوصا إمكانيات الشراكة بين المملكتين، مع إيلاء الاعتبار على الخصوص لتجربة المغرب في مجال التهيئة السياحية “.

وتمحورت المباحثات أيضا حول “إمكانية تشجيع المستثمرين من كلا الجانبين على العمل معا”، وكذا حول الفرص الاستثمارية للمستثمرين السعوديين.

وفي هذا الإطار، أكد الوزير أنه تم الاتفاق على إحداث ” منتدى الاستثمار “، مشيرا إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أعرب عن استعداده لتشجيع المستثمرين السعوديين في هذا المجال.

وأكد السيد حداد، الذي زار أيضا متحف “المصمك” الذي يؤرخ لإحداث العربية السعودية الجديدة، وكذا إدارة الأرشيف ثم الموقع السياحي الدريع بالقرب من مدينة الرياض، أن المباحثات مع الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز، تمحورت حول تعزيز التعاون بين المغرب ومنطقة الرياض، وخاصة في مجالات التنشيط الثقافي والمحافظة على الإرث المادي واللامادي وتثمينه، وكذا إمكانية إقامة توأمة بين مختلف التظاهرات التي تشهدها منطقة الرياض والمغرب.

واعتبر الوزير أن “المملكة العربية السعودية تعرف دينامية هامة في مجال تثمين والحفاظ على التراث” مما يمثل فرصة حقيقية للشراكة مع المغرب.

وقال السيد حداد “نرغب في أن نكون شركاء في هذا الجهد، والمساهمة في ذلك عبر الاستجابة لطلبهم، بالنظر إلى التجربة والخبرة التي يتوفر عليها المغرب والامكانيات السعودية في مجال الاستثمار”، مضيفا أن الأمر يتعلق بشراكة رابح-رابح وتعزيز أكثر للعلاقات التاريخية والأخوية بين المملكتين تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس وخادم الحرمين الشريفين.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.